الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

المركز القومي للبحوث يطلق مبادرة أجيال لتطوير مهارات الشباب

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تعزيز مهارات الطلاب الأكاديمية والبحثية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المستجدات العلمية والبحثية التي يجب مواكبتها؛ لتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم ورفع قدراتهم وتأهيل المزيد من الكوادر.

وفي هذا الإطار، أطلق المركز القومي للبحوث برئاسة ورعاية د. حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز، وتحت إشراف د.ممدوح معوض نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية مبادرة أجيال لتطوير مهارات الشباب؛ بهدف إكساب طلاب المرحلة الجامعية والثانوية خبرة تعزز من المسار البحثي لديهم؛ لاكتشاف عالم البحث العلمي وتطوير مهاراتهم الأكاديمية.

وتتضمن المبادرة عدة محاور، أهمها: اكتشاف مبادئ اختيار الموضوع وتحديد الأهداف البحثية، وتعلم كيفية تصميم وتنفيذ دراسات بحثية قوية، واكتساب مهارات جمع وتحليل البيانات باستخدام أحدث الأدوات الإحصائية، ودراسة تقنيات البحث الكمي والنوعي وكيفية دمجها، والتعرف على الأخلاقيات البحثية وكيفية التعامل مع البيانات بشكل آمن، وتعلم كيفية صياغة تقارير بحثية ونشرها في المجلات العلمية.

وتشمل المبادرة برنامج خاص لطلاب المرحلة الجامعية النهائية يساعدهم على اختيار موضوع مشروع التخرج، وتحديد خطوات إعداد مشروع التخرج، كما تتميز المبادرة بعقد جلسات تفاعلية مع أساتذة من المركز القومي للبحوث ذوي الخبرة في مجال البحث العلمي، فضلًا عن إتاحة تطبيقات عملية تمكن الطلاب من اختيار مشروعات التخرج، بالإضافة إلى مواكبة التطور التقنى العالمى ومتطلبات سوق العمل، ومنح شهادة مشاركة معترف بها تعزز من السير الذاتية للطلاب.

وتشمل المبادرة عدة موضوعات، منها: دورات النمذجة الجزيئية باستخدام الحاسب الآلي، المواد المتقدمة، النانوتكنولوجي، الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، الصناعات الدوائية، مستحضرات التجميل، النباتات الطبية، التغذية، التغليف والتعبئة، الذكاء الاصطناعي، الزراعة الذكية، التغيرات المناخية.

*للحجز برجاء ملئ الاستبيان
https://bit.ly/3OQs0ES

ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع منسق المبادرة د.هبة عبد المنعم الرفاعي رئيس وحدة المؤتمرات بالمركز القومي للبحوث [email protected]

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.