الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:26 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الإحصاء» يطلق دراسة تشخيصية لجمع بيانات هجرة اليد العاملة

اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء
اللواء خيرت بركات رئيس جهاز الإحصاء

يطلق اليوم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، الدراسة التشخيصية حول آليات جمع بيانات هجرة اليد العاملة في مصر” بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO).

وذكر أن ذلك في إطار برنامج “من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا ” (THAMM) الممول من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الجهاز أن هذه الدراسة تأتي بهدف تدعيم وتحسين وتوحيد ممارسات جمع البيانات حول هجرة اليد العاملة في البلدان الناطقة بالعربية وفقا للمبادئ التوجيهية الصادرة عن المؤتمر الدولي العشرين لخبراء إحصاءات العمل (2018) والمتعلقة بهجرة اليد العاملة العالمية.
وأضاف أن هذه المبادئ التوجيهية تعد وثيقة مرجعية رئيسية لتقييم الآليات والعمليات الوطنية لجمع بيانات هجرة اليد العاملة أثناء الدراسة التشخيصية في مصر، وذلك من اجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال افريقيا.

وأعرب الجهاز عن أمله أن تسهم توصيات هذه الدراسة في الاستفادة من دقة وحداثة تلك المعلومات والبيانات والتي تمكننا من تقييم السياسات الحالية وما أتخذ من قرارات لتصحيح مسارها بما يلبي الحاجات والمتطلبات المجتمعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.