الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الموسيقار عمر خيرت يلتقى الجماهير فى آخر أيام مهرجان القلعة الغنائى

عمر خيرت
عمر خيرت

تختتم فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء بعد أسبوعين من انطلاقه، حقق فيهما نجاحات كبيرة، وتصدر اهتمامات مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى ومحركات البحث، إضافة إلى النقل المباشر على فضائية «الحياة».

وقررت إدارة المهرجان أن يكون مسك الختام، مساء الغد الخميس، مع الموسيقار العالمى عمر خيرت، الذى أعد برنامجًا مميزًا للحفل، حيث يقدم بصحبة فرقته الموسيقية عددًا من أهم مقطوعاته، التى قدمها على مدار مشواره الفنى الطويل، وتحظى حفلات «خيرت» باهتمام جماهيرى واسع، ونفدت تذاكر الحفل تقريبًا فور طرحها.

وأقيم، مساء أمس، حفل كبير للمطربة اللبنانية الشابة عبير نعمة، فى ظهورها الأول على مسرح المحكى، حيث أشعلت حماس الجمهور، وعبرت عن موهبتها بقوة بطبقات صوت رحبة مكنتها من أداء عدة أغان متنوعة فى أسلوبها ونغمها تفاعل معها الحضور بشدة ونالت الإعجاب والاستحسان، منها: «وينك، وبصراحة، ويا نسيم الريح، وفراشة وزهرة، واعمل ناسينى، وودعت الليل، وقصتنا، وتلفنتلك، وبلا ما نحس، ويا ليل الصب، ويا محلا نورها، لسيد درويش، وأنا لحبيبى لفيروز، وقلبى دليلى لليلى مراد».

وقالت «نعمة» إنها سعيدة للغاية بمشاركتها الأولى فى حفلات مهرجان القلعة، خاصة أنه يجمع بين الموسيقى والتراث، مضيفة أن جمهور القلعة مختلف تمامًا وصاحب ذوق رفيع.

وتابعت: «الوقوف على مسرح بهذه العراقة وأمام هذا الكم من الجمهور على مسرح مفتوح تجربة مختلفة تمامًا عن القاعات والحفلات المغلقة».

وأشارت إلى أنها حرصت على تقديم أغان لفيروز وليلى مراد وأغانٍ خاصة بها، ما يتناسب مع جمهور الحفل، مضيفة أنها حرصت على أداء أغنية «يا محلا نورها»؛ لأنها من الفلكلور المصرى لسيد درويش الذى يعتبر أحد أعلام الموسيقى.

وعبرت «نعمة» عن سعادتها بالحضور فى مصر، قائلة إنها ملتقى كل الدروب، والفن مرتبط بجينات المصريين وأصالتهم وعراقتهم، وإنها لا تشعر بغربة وهى فى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.