الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُسقط أكثر من 20 طائرة مسيرة روسية استهدفت كييف

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الأحد، إسقاط قوات الدفاع الجوي لأكثر من عشرين طائرة بدون طيار استهدفت العاصمة كييف خلال الساعات الماضية.

ونقلت وكالة أنباء «يوكرينفوم» الأوكرانية عن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف سيرهي بوبكو قوله ، إن مجموعة من الطائرات المسيرة دخلت العاصمة في مجموعات ومن اتجاهات مختلفة وتمكنت قوات الدفاع الجوي من تدمير أكثر من عشرين طائرة منهم، وذلك في منشور له على تطبيق "تليجرام".

وأضاف :" تمكنت قوات الدفاع الجوي من تدمير أكثر من عشرين طائرة بدون طيار معادية وتساقط الحطام في عدة أحياء بالعاصمة. في [منطقة] شيفتشينكيفسكي، ألحقوا أضرارًا بشقة في مبنى شاهق لكن معظم الحطام سقط في منطقة مفتوحة غير مبنية".

وأشار بوبكو، إلى أن السيارات وخطوط كهرباء الترولي باص وأسطح الطرق تضررت، وهناك حالة إصابة واحدة.

وقد حثت السلطات الأوكرانية المواطنين على البقاء داخل الملاجئ بينما أمطر نظام الدفاع الجوي العاصمة بحطام الطائرات المسيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.