الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا أصدرت بولندا مرسومًا بحظر استيراد الحبوب الأوكرانية؟

قمح
قمح

أعلن روبرت تيلوس، وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندي، عبر التلفزيون البولندي، أن مجلس الوزراء أصدر مرسومًا بحظر استيراد الحبوب من أوكرانيا، بعد 15 سبتمبر الجاري، بغض النظر عن قرار المفوضية الأوروبية.

وقال: "لقد تم إرسال القرار المعتمد إلى المفوضية الأوروبية حتى تتخذ قرارًا. إذا لم تتخذ القرار، ولا يزال أمامنا بضعة أيام حتى 15 سبتمبر، فسنضع بالتأكيد مرسومنا موضع التنفيذ، والذي سيحظر استيراد أربعة أنواع من الحبوب إلى بولندا إلى أن يعمل الاتحاد الأوروبي على تسوية العلاقات الاقتصادية البولندية الأوكرانية".

وقدم رئيس الوزراء البولندي، ماتيوس مورافيتسكي، يوم الجمعة الماضي، إنذارا نهائيا إلى المفوضية الأوروبية بشأن مسألة واردات الحبوب من أوكرانيا. وأشار إلى أن بولندا لن تسمح بفتح جديد للأسواق الزراعية، بغض النظر عن قرار الاتحاد الأوروبي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.