الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 03:52 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

معتز التوني لـ«نجوم إف إم»: نصور حاليا الجزء الخامس من «اللعبة» والجمهور عايز المسلسل يكمل

معتز التوني
معتز التوني

حل المخرج معتز التوني ضيفا على برنامج «كلام في الزحمة»، مع مروان قدري ويارا الجندي، اليوم الخميس، على «نجوم إف إم»، للحديث عن آخر أعماله الفنية، وقال عن بداياته في عالم الفن: «أنا خريج قسم إخراج دفعة 96 وكانت دفعة مميزة وكان معي أحمد الجندي وخالد حماد، وظللت 10 سنوات مساعد مخرج، و(سمير شهير وبهير) كان أول فيلم لي كمخرج».

وأضاف: «الضحك كل شوية يختلف ولازم يكون لديك كمخرج الإحساس السريع ودمك خفيف عشان تعرف الإيفيهات السائدة حولك، وبالطبع كل ممثل يريد قول إيفيه ولكن الفكرة إنك تنتقي الإيفيه الصح حتى لا يخرج المشهد عن وقته ونطاقه الصحيح».

وعن دخوله مجال التمثيل بعيدا عن الإخراج، أوضح «التوني»: «دخولي مجال التمثيل جاء عندما كنت مساعد مخرج وأنا بدوري بكون قرأت السيناريو فيقولوا لي تعالى اعمل هذا المشهد فينجح، ثم يأتي المخرج أحمد الجندي يكلمني لمشهدي الشهير في فيلم (زكي شان) مع الفنان أحمد حلمي، وبدأ الجمهور يعرفني فأحببت الموضوع بشكل أكبر وقررت التكملة في هذا الطريق».

مسلسل «اللعبة»

وتابع: «في مسلسل (اللعبة) كل الناس كوميديانات من شيكو وهشام ماجد ومي كساب ومحمد ثروت، والممثل خلاص عرف شخصيته ومفاتيحها فبالتالي الموضوع أصبح أسهل في توجيههم، ونصور حاليا الجزء الخامس من العمل».

وعن أجزاء «اللعبة» واستمرار نجاحها الكبير، قال معتز التوني: «الجزء الثالث كان أقل توقعا من الأول والثاني، والناس كانوا غاضبين مننا وبدأنا نفهم الأخطاء التي وقعنا فيها، وقررنا إن كل مهمة في الحلقات تبقى أسرع، ولما جئنا نعمل الجزء الرابع غيرنا الفكرة وجعلنا دخلة المسلسل مختلفة وأكثر تشويقا، وفي الجزء الخامس جعلنا الموضوع أصعب وسيكون فيه تشويق أكبر، واللي عملنا هذا النجاح هو الجمهور وهما اللي عايزين المسلسل يكمل».

السوشيال ميديا

وقال معتز التوني عن الاستعانة ببعض المؤثرين على السوشيال ميديا للتواجد في الأعمال الفنية: “مش كل الناس على السوشيال ميديا لذيذة وممكن شخص يعمل فيديوهات حلوة جدا ولكن أمام الكاميرا الموضوع مختلف، غير الممثل الدارس وتعلم في المعهد، والوقوف أمام الكاميرا غير الموبايل تماما”.

وعن آخر أعماله الفنية، أشار: “عندي فيلم مع هشام ماجد وتايسون اسمه (إكس مراتي)، وفيلم آخر مع كريم محمود عبد العزيز، ونفسي أقدم عمل مسرحي قريبا، وسنبدأ تصوير اللعبة الجزء الخامس بعد شهر رمضان المقبل”.

nawy