الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 01:04 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

على الحجار يكشف تفاصيل أول أغانيه مع عمار الشريعي ويحيى العلمى

الحجار
الحجار

أحيا النجم على الحجار أمسية فنية بمسرح نقابة الصحفيين احتفالًا بمئوية سيد درويش، وقدم باقة كبيرة من أغانيه المميزة.

والتقي الحجار بمجموعة من الصحفيين في ندوة خاصة وعبر عن سعادته بحفاوة اللقاء، ووجه الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة "الحياة" لرعايتها الاحتفالية، وكشف عن اعماله القادمة، واسرار وحكايات في حياته.

قال الحجار أنه سعيد بالتعاون المثمر مع الشركة المتحدة، و اعتبرها بداية مميزة لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث

وعن بداياته أكد أنه كان يرغب في إثبات قدراته الغنائية في أول أغنيه له في مسلسل “الأيام ”، ولكنه تفاجئ برد فعل عمار الشريعي، ويحي العالمي، والذين قاموا بوقف التسجيل، والاعتراض على تقديم الاغنيه بالشكل الطربي، و أكدوا له أن التطريب في تقديم الاغاني الدرامية ليس لها اي قيمة، ولكن من الضروري تشخيص وتمثيل الصوت في تقديم كلمات واحداث الاغنية.

وقال الحجار أن تلك الواقعه غيرت حياته وأثرت في مشواره الغنائي وبالتحديد في تقديم الأغاني الدرامية، حيث تشترط تشخيص الصوت والتمثيل من خلال اداء الاغنيه، وهذا الاسلوب هو الصح الأكاديمي الذي يجب على كل فنان تطبيقه.

واضاف في حواره أنه يعتبر مشروع 100 سنة غنا يجب التعامل معه على أنه مشروع قومي، باعتباره يؤرخ للغناء منذ القرن الـ19، وسيعبر عن الغناء المصري بشكل كامل، ومن ثم يجب التكاتف حوله من قِبل الجميع، باعتباره ليس مشروعا لعلي الحجار وحده.

وتألق الحجار خلال حفله بمجموعة كبيرة من ألمع اعمال الراحل سيد درويش، والتي تفاعل معها الحاضرين وعلى رأسهم نقيب الصحفيين خالد البلشي، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والأستاذة جمال عبدالرحيم وضياء رشوان وحمدي رزق، ويحي قلاش وعبد المحسن سلامه، وعدد كبير من الصحفيين وذويهم.

nawy