الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:56 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«السويدي» يطلق أولى جلسات توعية الشركات بمواجهة تحديات المناخ واستثمار الفرص المتاحة

أولى جلسات توعية الشركات بمواجهة تحديات المناخ
أولى جلسات توعية الشركات بمواجهة تحديات المناخ

عقدت جمعية شابتر زيرو إيجيبت أولي ندوات التوعية لأعضاء مجالس الإدارات عن "التنمية المستدامة وتأثير مخاطر تغير المناخ على الأعمال" بمقر شركة السويدي إليكتريك بالقاهرة في إطار برنامج متكامل يهدف إلى تعريف قيادات الشركات بالفرص والتحديات لضمان مواكبة متطلبات النمو الاقتصادي.

«السويدي» يطلق أولى جلسات توعية الشركات بمواجهة تحديات المناخ واستثمار الفرص المتاحة

أعرب المهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس إدارة جمعية شابتر زيرو إيجيبت ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك عن تطلعه لتحقيق أهداف الجمعية لزيادة وعي الشركات المصرية وقيامها بمواكبة التطورات الدولية والقيام بتبني مبادئ حوكمة المناخ والالتزام بالعمل على وضع تلك الأولوية في إستراتيجيات القطاع الخاص المصري.

كما عبر عن سعادته البالغة لاستضافة أول ندوة تقوم بها الجمعية لتكون منصة لقادة الصناعة والقطاع الخاص للمشاركة في تناول أولويات تغير المناخ والنمو الاقتصادي المستدام وإتخاذ التدابير اللازمة لضمان الاستمرارية والنمو المستقبلي.

التنمية المستدامة وتأثير مخاطر تغير المناخ على الأعمال

حضر الندوة التعريفية العديد من أعضاء مجالس إدارة وقيادة الشركات العاملة بمصر، تحت عنوان "التنمية المستدامة وتأثير مخاطر تغير المناخ على الأعمال" والتي قامت بتقديمها وإدارتها منال حسن، مستشار مجلس إدارة جمعية شابتر زيرو إيجيبت ورئيس قطاع التنمية المستدامة بشركة السويدي إليكتريك واستعرضت الأطر العالمية لأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG goals framework).

كما قام أيمن صلاح عضو مجلس إدارة جمعية شابتر زيرو إيجيبت ورئيس مجلس إدارة شركة لــوبـي إيجيبت للإستشارات الإعلامية والعلاقات العامة بالترحيب بالحضور وتقديم تعريف عن الجمعية وأهدافها والتي تصبو إلى المساهمة في عملية التنمية المستدامة ونمو القطاع الخاص المصري من خلال استغلال الفرص المتاحة والتعامل الإيجابي مع تحديات تغير المناخ من خلال تقديم كل موارد المعرفة المتاحة حول العالم.

مبادرات حوكمة المناخ

كما استعرضت منال حسن مبادرات حوكمة المناخ وقدمت العديد من النماذج والتجارب الدولية وأشارت إلى الضرورة الملحة للقيام بتقليل الانبعاثات لضمان مستقبل يتسم بالنمو والإستدامة مؤكدة أن أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG goals framework) تساهم في التنمية ومواجهة تغير المناخ.

وفي هذا الإطار، عرضت منال حسن الخطوات الضرورية والإستراتيجيات المطلوب تبنيها للتعامل مع مخاطر تغير المناخ في إطار عمل الشركات والمصانع العاملة في مصر.

يذكر أن جمعية شابتر زيرو إيجيبت تعد الأولي في إفريقيا والشرق الأوسط والـ27 حول العالم وهي منبر لتبادل المعرفة والتعاون بين قادة الأعمال للتعامل مع تحديات المناخ وتحقيق النمو من خلال إستثمار الفرص المتاحة، كما أنها ثمار تعاون مع مبادرة حوكمة المناخ (CGI) النابعة عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) وبنك إعادة الإعمار والتنمية الأوروبي الـ EBRD.

وتعمل مبادرة حوكمة المناخ على تعزيز مبادئ الإدارة الفعالة للمناخ التي تم نشرها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2019 والتي تهدف إلي زيادة ثقل معرفة أعضاء مجالس الإدارات وتزويدهم بالمهارات والمعرفة لتصبح معالجة تغير المناخ أولوية في الشركات المصرية.

وتعد هذه الندوة خطوة تعبر عن إلتزام فريق عمل جمعية شابتر زيرو إيجيبت Chapter Zero Egypt بزيادة الوعي وتعزيز التعاون وتمكين شركات القطاع الخاص لتبني ممارسات مستدامة تخفف من مخاطر تغير المناخ وتمهد الطريق لمستقبل مزدهر مرتكزاً على الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة