الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. مصطفي شلبي يحرز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 59 بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق

«الحاج» في زيارة لروسيا للمشاركة باجتماعات الدورة 134 للمجلس العلمي للبحوث النووية

رئيس هيئة الطاقة الذرية
رئيس هيئة الطاقة الذرية

في إطار التعاون العلمي بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية، وكذلك اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر ومعهد التعاون المشترك الروسي للبحوث النووية بدوبنا ، غادر القاهرة أمس الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية متوجهاً لروسيا لتمثيل مصر في اجتماعات الدورة 134 للمجلس العلمي لمعهد التعاون للبحوث النووية والذي يعقد بمدينة دوبنا الروسية في الفترة من 21 إلى 22 سبتمبر 2023.

وتأتي أهمية مشاركته في هذه الاجتماعات في ظل إنضمام جمهورية مصر العربية كعضو كامل العضوية في المجلس العلمي للمعهد كما أن هيئة الطاقة الذرية المصرية هي الممثل الرسمي لمصر في المجلس العلمي.

وتأتي أهمية الزيارة في إطار توسيع وتعميق التعاون العلمي المشترك بين الهيئة والمعهد في المجالات ذات الاهتمام المشترك ولتعظيم استفادة الجانبين.

ويضم المعهد في عضويته 16 دولة وتشمل: أرمينيا، أذربيجان، بيلاروسيا، بلغاريا، كوبا، جمهورية مصر العربية، جورجيا، كازاخستان، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، مولدوفا، منغوليا، رومانيا، روسيا، سلوفاكيا، أوزبكستان، وفيتنام.

وسيترأس الاجتماعات الدكتور جريجوري تروبنيكوف مدير المعهد، والدكتور سيرجي كيلين بالأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا.

وسيشمل برنامج الاجتماعات : قيام أعضاء المجلس العلمي بمراجعة ومناقشة مسودة خطة تطوير المعهد للسنوات السبع القادمة للأعوام 2024-2030 ،كما سيستمع أعضاء المجلس العلمي إلى تقارير علماء المعهد الشباب .

كما سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة OGANESSON الجديدة. وسيتضمن جدول أعمال الاجتماعات ايضا عرض مقترحات لمنح لقب "الدكتوراه الفخرية للمعهد"، كذلك تقديم جوائز للحاصلين على افضل الأعمال البحثية العلمية والمنهجية والتكنولوجية والتطبيقية في عام 2022.

وقد صرح الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية بأن مشاركته في المجلس العلمي ممثلاً لمصر لأول مرة يؤكد على أهمية الدور المصري وأهمية المشاركة مع مجموعة الدول الأعضاء ذات الخبرات في مجالات الطاقة الذرية في عضوية المعهد .

وأوضح أن التعاون العلمي بين هيئة الطاقة الذرية المصرية والمعهد الروسي مستمر على مدار ثلاثة عقود. كما أكد على أن هذه الزيارة تدعم وتعزز اتصالاتنا مع المعهد الروسي لتطوير مشاريع مشتركة جديدة بين الجهتين في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وبدوره أكد الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة، أن هذه الزيارة تؤكد ايضا على اهتمام الجانبين المصري والروسي بتفعيل مجالات التعاون العلمي بين الدولتين لخدمة البرنامج النووي المصري السلمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة