الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

لأول مرة .. «روساتوم» تعلن استضافة «أوبنينسك» لمنتدى نووي دولي للشباب

روساتوم
روساتوم

أعلنت شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن بناء محطة الضبعة، عن استضافة أوبنينسك تستضيف لأول مرة منتدى نووي دولي للشباب.

وتعتبر أوبنينسك، هي مسقط رأس أول محطة للطاقة النووية في العالم، إذ تنظم شركة روساتوم الحكومية بالتعاون مع الجامعة الوطنية للبحوث النووية "ميفي"، (الجامعة الرائدة في روساتوم) ومعهد أوبنينسك للطاقة النووية فعاليات أسبوع التعليم النووي أعمال المنتدى النووي الدولي للشباب Obninsk NEW، بحضور مجموعة من المشاركين في المنتدى لعل أبرزهم طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا، بالإضافة إلى الباحثين الشباب من أكثر من 70 دولة «بما في ذلك الصين والهند وفيتنام والمجر وكينيا وتركيا وأوزبكستان وجنوب أفريقيا وغيرها»، بالإضافة إلى خبراء معترف بهم دولياً من المجتمع الأكاديمي والشركات الدولية الكبرى والوكالات الحكومية.

التعليم القوي من أجل التنمية المستدامة في العالم

ومن المرتقب مناقشة الموضوع الرئيسي للمنتدى هذا العام وهو "التعليم القوي من أجل التنمية المستدامة في العالم"، وستقام جميع الفعاليات والمناقشات في إطار نقاش حيوي وتفاعلي، وهذا لن يسمح فقط بإجراء مناقشة شاملة للتحديات العالمية وآفاق علوم الصناعة والاتجاهات في إنشاء تقنيات جديدة، ولكن أيضًا سيتيح المجال أمام مناقشة دور جمعيات الشباب في تطوير التعليم النووي المتخصص، وإنشاء بيئة ضمن هذا القطاع يمكن للجميع الوصول إليها، وإنشاء المركز العالمي الرئيسي في أوبنينسك لتدريب الكوادر والعاملين في هذا القطاع.

وأشارت الشركة في بيانها أنه من بين المتحدثين الرئيسيين في المنتدى كل من:
• أليكسي ليخاتشوف المدير العام لشركة روساتوم الحكومية
• سما بلباو إي ليون المدير العام للرابطة النووية العالمية
• أندريه فورسينكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية (أمين المجلس، عضو هيئة رئاسة المجلس)
• ميخائيل تشوداكوف نائب المدير العام ورئيس إدارة الطاقة النووية في الوكالة الدولية للطاقة الذرية
• فلاديمير شيفتشينكو رئيس الجامعة الوطنية للبحوث النووية "ميفي"
• غورتينزيا خيمينيس ريفيرا المدير العام للوكالة البوليفية للطاقة النووية (ABEN)
• أليكان تشيفتشي رئيس جمعية الصناعة النووية التركية
• تشان تشي تخان رئيس معهد فيتنام للطاقة الذرية
• فلاديسلاف فاليريفيتش شابشا حاكم منطقة كالوغا
• تاتيانا ليونوفا رئيسة بلدية مدينة أوبنينسك
• رافائيل تشيزوري رئيس مجلس إدارة جيل الشباب الأفريقي في مجال الطاقة النووية، كينيا
• محمد محرز هوم نائب الرئيس التنفيذي لمجلس شباب بروناي.

كما يتضمن برنامج المنتدى جلسة عامة بعنوان "تمكين التعليم من أجل غد مستدام للعالم" بمشاركة أليكسي ليخاتشوف، وجلسة بعنوان "الطاقة من أجل الإنسانية: الكشف عن قدرات الطاقة النووية" بمشاركة أناتولي تشوخاريف مدير قسم الأعمال التجارية الدولية والتنمية في شركة "روس إنيرغو آتوم".

وفي الجلسة العامة الختامية سوف تلخص أحداث الفعالية تاتيانا تيرنتييفا نائبة المدير العام لشؤون الموظفين في شركة روساتوم الحكومية. ومن المخطط أن يعقد المنتدى في أوبنينسك سنوياً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة