الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا: مقتل جنود ألمان داخل دبابة في أوكرانيا

بوتين
بوتين

ذكر الجيش الروسي، في بيان صادر عنه اليوم السبت، عن تدمير دبابة من طراز ليوبارد ومصرع طاقمها من جنود الجيش الألماني.

وقال ضابط روسي إن عددًا من قوات الاستطلاع تمكنوا من تدمير دبابة ليوبارد أوكرانية مع طاقم من جنود الجيش الألماني.

وأفادت وكالة الأنباء نوفوستي بأن الضباط الروسي قال:"عندما حاصرنا الدبابة، تحركنا نحو المعدات المحترقة على أمل أخذ أسرى للحصول على معلومات منهم وعلى الفور، اكتشف الجيش الروسي أن طاقم الدبابة بالكامل تقريبًا قد مات، باستثناء السائق الجريح الذي بدأ بالصراخ باللغة الألمانية".

وتابع:" إنه جندي في الجيش الألماني، مثل جميع أفراد الطاقم، وتوفي الجندي الألماني بعد ذلك متأثرا بجراحه".

وحصلت أوكرانيا على دبابات ليوبارد الألمانية في إطار حزمة المساعدات العسكرية التي يرسلها الغرب إلى كييف، لدعمها في الهجوم المضاد.

وفي السياق ذاته تستعد الولايات المتحدة الأمريكية تسليم اوكرانيا دبابات أبرامز الأحدث لديها، وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن كييف ستحصل "قريبا" على الدبابات.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي في افتتاح اجتماع مجموعة الاتصال حول الدفاع في أوكرانيا، "يسعدني أن أعلن أن دبابات أم1 أبرامز التي تعهدت الولايات المتحدة تقديمها ستدخل أوكرانيا قريبا".

واجتمع ممثلو عشرات الدول التي تدعم كييف في ألمانيا لمناقشة المساعدات الجديدة لأوكرانيا قبل خطاب للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت واشنطن وعدت كييف بـ31 دبابة في مطلع السنة الحالية في إطار مساعدة قدرها 43 مليار دولار تعهدت الولايات المتحدة تقديمها منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير إن المجموعة الأولى من هذه الدبابات سيتم إرسالها في الأيام المقبلة، وستكتمل العملية في غضون أسابيع.

وسترسل الدبابات مع ذخائر باليورانيوم المنضب عيار 120 ملليمتر قادرة على اختراق الآليات المصفحة والدروع، كان أعلن عنها في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتثير هذه الذخائر جدلا بسبب ارتباطها بمشاكل صحية مثل السرطان وتشوهات خلقية في مناطق استخدمت فيها في نزاعات سابقة مع أنه لم يثبت بشكل قاطع أنها السبب في ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.