الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش اللبناني يُطلق قنابل دخان على جنود الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا

الجيش اللبناني
الجيش اللبناني

أطلق جنود من الجيش اللبناني، اليوم السبت، قنابل دخان على جنود إسرائيليين في مزارع شبعا.

ويأتي ذلك بعد حادث اختراق المياه الإقليمية اللبنانية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الجيش اللبناني إنه يقوم بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في بيروت "اليونيفيل" بشأن الاختراقات الإسرائيلية للمياه الإقليمية.

وفي هذا السياق نقلت الوكالة الوطنية للإعلام، أمس الجمعة، عن قيادة الجيش اللبناني، قولها إن البحرية الإسرائيلية اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية، يوم الخميس، مرتين، لما يزيد عن 30 دقيقة.

وأكدت قيادة الجيش اللبناني في بيانها:" أنه تم تسجيل خرقين للمياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة من زورقين حربيين تابعين للعدو الإسرائيلي، لمسافة حوالى 222 مترًا ولمدة 30 دقيقة".

وأوضح بيان الجيش اللبناني أنه يقوم بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" لمتابعة موضوع الخرقين الإسرائيليين للمياه اللبنانية الإقليمية.

وفي السادس والعشرين من شهر أغسطس الماضي، أعلن الجيش اللبناني أن زورقًا حربيًا إسرائيليًا خرق المياه الإقليمية اللبنانية، قبالة رأس الناقورة جنوبي لبنان.

وأوضح بيان الجيش اللبناني أنه: "بتاريخ 25/ 8/ 2023، اعتبارًا من الساعة 6:50 ولغاية الساعة 9:00 (بالتوقيت المحلي) خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة نحو 300 متر مقابل رأس الناقورة"، مضيفا أنه تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وفي سياق آخر؛ نجح الجيش اللبناني في انقاذ ركاب مركب هجرة غير شرعي من الغرق قبالة شكا وفق ما ذكرت صحيفة الديار اللبنانية.

وذكرت مصادر لبنانية أن فرق الإنقاذ البحري في الدفاع المدني ووحدات الجيش هرعن إلى البحر بعد ورود اتصال من قبل سيدة موجودة على متن مركب يحمل 35 شخصا، تناشد خلاله الدفاع المدني والأجهزة الأمنية للتوجه وإنقاذ المركب إثر تعرضه للغرق بعرض البحر في شكا.

وأشارت المصادر إلى أن المناشدة جاءت من عرض البحر بعد اتصال من سيدة تطالب الدفاع المدني والأجهزة العسكرية والامنية بانقاذهم بعدما دخلت المياه على المركب وتتحدث عن وجود أطفال من ضمن ركاب المركب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.