الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:50 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية 100 سنة غنا.. علي الحجار ونادية مصطفي يتألقون في دار الأوبرا بأغنية شحات الغرام موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. هتقبض بالزيادة تفاصيل الحفل الغنائي لـ شيرين عبد الوهاب في الكويت باق 11 يوما فقط .. اغتنم الفرصة لـ صيام الـ 6 البيض قبل نهاية شوال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي

يستضيف أكثر من 500 خبير.. انطلاق منتدى الشباب الدولي للطاقة النووية في أوبنينسك

روساتوم
روساتوم

أعلنت شركة روساتوم الروسية والمسئولة عن بناء محطة الضبعة النووية، عن افتتاح منتدى الشباب الدولي للطاقة النووية في أوبنينسك، الذي تم تنظمه بدعم منها، حيث احتضنت أروقة المنتدى أكثر من 500 خبير وباحث ومتخصص شاب من 70 دولة.

وتم التطرق خلال النقاش إلى التحديات العالمية التي تواجه هذا القطّاع على طريق خلق مستقبل قائم على مبادئ التنمية المستدامة، فضلاً عن آفاق تطوير العلوم النووية والعلوم ذات الصلة، وإنشاء نظام جديد للتدريب والإدارة المهنية للمتخصصين في هذا القطّاع.

وخلال كلمة ألقاها أمام المشاركين لفت "ميخائيل ميشوستين" رئيس حكومة روسيا الاتحادية اهتمام الحضور إلى حقيقة أن مستقبل الصناعة النووية العالمية يعتمد تحديداً على الشباب. وأشار إلى أنه يجري العمل على نطاق واسع بشأن البدء في أوبنينسك لإنشاء المركز العلمي والتعليمي الدولي للتكنولوجيات النووية والصناعات ذات الصلة "أوبنينسك تك"، وأضاف قائلاً:« أنا واثق من أن المركز سوف يصبح تجمعًا رائدًا ونقطة استقطاب الشباب الموهوب من جميع أنحاء العالم، وأنا أؤكد أن ذلك سوف يساعد في إعداد كوادر من المتخصصين رفيعي المستوى للعمل ضمن قطاعات الاقتصاد، وسوف يضمن المركز السيادة التكنولوجية لروسيا في مجال التطورات النووية العلمية الجديدة».

وبدوره أوضح "أليكسي ليخاتشوف" المدير العام لشركة روساتوم الحكومية خلال كلمته أمام المشاركين في المنتدى قائلاً: «بما أن الصناعة النووية نشأت من رحم الدراسات والأبحاث العلمية، فإن مسـألة إعداد الخبراء والمتخصصين المؤهلين تأهيلاً عالياً تعتبر من المهام ذات الأولوية من أجل مواصلة تطوير هذه الصناعة النووية وخلق مستقبل مستدام، ولابد هنا من الاشارة إلى حقيقة أنه بدعم من رئيس روسيا الاتحادية، نقوم بإنشاء مجمع عالمي للتعليم النووي».

وبالتالي يتعين على الشباب أن يحدد كيف يجب أن يكون شكل التعليم في الغد وبعد غد، ومهمتنا هي مساعدة الشباب في هذا العمل. ولهذا السبب نقوم اليوم، بالتعاون مع الجامعة الوطنية للبحوث النووية (ميفي)، التي تعتبر في طليعة مجموعة الجامعات الرائدة في روساتوم، بإنشاء منصة علمية وتعليمية دولية فريدة من نوعها في أوبنينسك، التي من شأنها تعليم وإعداد المتخصصين لتنفيذ مشاريع المستقبل النووية.

كما أعرب رئيس شركة روساتوم الحكومية عن ثقته في أن إنشاء وتطوير مركز أوبنينسك التكنولوجي للتعليم النووي الدولي "أوبنينسك تك" بمشاركة جميع الأطراف المهتمة من الدول الشريكة سوف يسمح لبلدنا بتغطية ما لا يقل عن 20% من السوق العالمية للتعليم النووي وما يتصل بها من علوم أخرى حتى عام 2030.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة