الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم العالي:الاستثمار في إنشاء الجامعات التكنولوجية أصبح ضرورة

أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته بتخريج أول دفعة لثلاثة جامعات تكنولوجية وهي جامعة القاهرة التكنولوجية وجامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة الدلتا التكنولوجية.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها وزارة التعليم العالي بمشاركة الجامعات الثلاث اليوم الخميس بحضور وزير العمل حسن شحاته وسفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وقدم عاشور التحية للدكتور حسن شحاته وزير العمل، وسفير دولة كوريا الجنوبية، ورؤساء الجامعات التكنولوجية، لحضورهم حفل تخرج أول دفعة من الجامعات التكنولوجية، مشيرا إلى انها ستكون نواة وركيزة كبيرة يبنى عليها مستقبل التعليم التكنولوجي في مصر.

وأكد أن الاستثمار في إنشاء الجامعات التكنولوجية أصبح ضرورة، موجها الشكر لسفير كوريا الجنوبية في دعم جامعة بني سويف التكنولوجية، كشريك صناعي وأكاديمي، موضحا أن هناك توسع في إنشاء جامعات تكنولوجية جديدة في جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بالتعليم التكنولوجي.

وأضاف الوزير أن هناك 22 برنامج بالجامعات التكنولوجية ونسعى بالتعاون مع الشركات والمصانع والمناطق الصناعية لإنشاء برامج أخرى وفق متطلباتهم في سوق العمل لضمها لبرامج التعليم التكنولوجي لضمان تغطية متطلبات السوق، لخلق فرص عمل للطالب في جميع المحافظات.

وتابع، "الطالب بيتدرب أثناء التعلم ودا بيفيد الطلاب والشركات في توفير خريج جاهز من خلال البرنامج التي درسها"، موضحا أن اليوم ليس مجرد احتفال بالتخرج وإنما هو تعين للطلبة بعد تخرجهم مباشرة، لافتا إلى أن ملتقى التوظيف اليوم يضمن توظيف جميع الخريجين، وهذه علامة مبشرة على نجاح مسار التعليم التكنولوجي، والذي يلقي على عاتقنا مسؤلية لضمان جودة التعليم التكنولوجي.

ووجه عاشور الدعوة إلى الشركات والشركاء الصناعيين بجميع الأنشطة أن يكونو شركاء للتعليم التكنولوجي في الجامعات التكنولوجية،

وطلب الوزير من رؤساء الجامعات متابعة الخريجين بعد التخرج والتوظيف لتحليل نتائج هذه التجربة وتقيم للطالب ومدى استفادته من البرامج التي درسها، وذلك لضمان جودة التعليم التكنولجيا والتأكيد على ريادة الأعمال والإبداع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة