الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 08:58 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نائب رئيس هيئة الاستثمار: مصر كانت الأولى في النمو الاقتصادي إفريقيًا

مؤتمر التنمية الاقتصادية المصرية الألمانية
مؤتمر التنمية الاقتصادية المصرية الألمانية

أكد الدكتور أحمد زهير مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار، أن مصر كانت الأولى في النمو الاقتصادي على مستوى قارة إفريقيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر "التنمية الاقتصادية المصرية الألمانية" بالتعاون بين العاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية الدولية، اليوم الثلاثاء، في مقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية.

وأوضح مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار أن مصر هي المعبر الأساسي لإفريقيا، لذلك فإنها أصبحت محل اهتمام الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف زهير أن القوة العاملة تعمل في النظام البيئي فلا يمكن جذب الاستثمار إلا لو كنت تعمل بالإلكترونيات.

ونوه مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار بأن الكثير من الأشياء نحققها عبر الانترنت، وهناك كثير من الأسواق لدينا معهم اتفاقيات تجارية، وأن مصر هي الوحيدة التي تحقق التواصل بين الشرق والغرب.

ولفت مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار إلى أن هذا التواصل رخيص من خلال توصيل المنتجات بين الشرق والغرب، موضحا أن مصر تعطيك الكثير من التسهيلات لتوصل منتجاتك.

وأضاف مساعد رئيس هيئة الاستثمار أن مصر تضمن الكثير للمستثمرين وتقدم الكثير من الضمانات للمستثمرين، خاصة في المناطق "أ" مثل العاصمة الإدارية لأنهم يحصلون على تخفيض يصل إلى 50 في المائة.

ولفت مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار إلى أنهم يقدمون للمستثمرين الرخصة الذهبية التي يحصلون من خلالها على الكثير من المميزات .

ونبه زهير إلى حدوث بعض الهبوط في النمو في مصر بالبداية إلا أننا تجاوزنا هذا الأزمات وهبطنا وقت كورونا ثم صعدنا.

وأشار مدير عام الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار إلى الصعود في بداية عام 2023 إلى 29 في المائة وسوف نصل إلى 79 في المائة في معدل النمو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة