الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:56 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة النيل الاهلية تشارك في فاعليات مؤتمر ومسابقة Net Mob 2023 الدولي باسبانيا

اختتمت جامعة النيل الاهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، مشاركتها في فاعليات مؤتمر ومسابقة Net Mob 2023 الدولي، والذي عقد في جامعة كارلوس الثالث - بمدينة مدريد - دولة اسبانيا.

جاءت مشاركة جامعة النيل الاهلية بعدد 3 أبحاث مقبولة للعرض، حيث تقدم للمسابقة 500 بحث علي مستوي العالم، تم اختيار 35 بحث منهم للمسابقة من بينهم الـــ3 ابحاث المقدمة من جامعة النيل والتي دارت حول "توليد بيانات حركة التطبيقات من البيانات الضريبية: نهج البيانات الاصطناعية - تحليل البيانات الفرنسية" و تمحور البحث الثاني حول "إطار عمل للكشف في الوقت الحقيقي والتنبؤ بالاضطرابات والكوارث الاجتماعية باستخدام حركة البيانات المتنقلة" وتحدث البحث الثالث عن "التنبؤ بمؤشرات الإنتاجية للمجتمع باستخدام ديناميكيات سلوك القوى العاملة".

جاء موضوع المؤتمر والمسابقة بشكل عام حول فهم التحديات الاجتماعية من خلال عدسات استخدام خدمات المحمول، حيث تم مناقشة كيفية ربط استهلاك التطبيقات المحمولة من النواحي المكانية والزمنية بالتحديات الكبرى التي تواجه المجتمعات الحديثة اليوم، وهل يمكن أن يساعد مراقبة استخدام التطبيقات والحفاظ على الخصوصية من قبل مشغلي الشبكة المحمولة على كشف وتحديد مثل هذه المشاكل عندما تنشأ؟

هدف المؤتمر إلى مناقشة الأفكار الخاصة بإنشاء مجموعات بيانات اصطناعية موثوقة للهواتف المحمولة، و دعا المؤتمر خلال فعالياته إلي إجراء دراسات مبتكرة تبحث في الروابط المحتملة بين البيانات الناشئة عن طريق إستخدام تطبيقات المحمول والمجتمع، وإلى مناقشة الأفكار الخاصة بتطوير نماذج قادرة على إعادة إنتاج البيانات الخاصة بتطبيقات الهاتف المحمول من معلومات متاحة للجمهور، والتي يمكن استخدامها لإنشاء كميات كبيرة من حركة المرور الاصطناعية عالية الجودة في مناطق مختلفة.

كذلك ناقش المؤتمر الأبحاث الخاصة بتحسين إدارة شبكات الهاتف المحمول بذكاء قائم على البيانات حيث تلعب الحلول القائمة على البيانات الموثوقة دورًا متزايد الأهمية في بيئة الشبكة المحمولة ما بعد الجيل الخامس.

جاءت مشاركة جامعة النيل الاهلية في المسابقة والمؤتمر من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات بالجامعة ضمت كل من الدكتور احمد المهدي، عميد كلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، والدكتور تامر عرفة، والدكتورة نها جمال الدين سعد علي، و الدكتورة غادة خريبة، والمهندس مينا يوسف، المعيدين بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى فريق متميز من المعيدين وطلاب الكلية ضم كل من (م. منار عادل حامد- كريم ايمن رزق - عبد الرحمن ياسر سعيد - عمر خالد شعيب - تقي نبيل محمد - جنا عامر- خالد عقرب )

من جانبه أكد الفريق المشارك من جامعة النيل الاهلية في المؤتمر والمسابقة أن مشاركة الجامعة في الجلسات الخاصة بالمؤتمر ساهمت بشكل متميز في إبراز الإمكانات البحثية للأكاديمين المصريين المشاركين من كلية الحاسبات و تكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل الاهلية بشكل خاص والدور المصري في البحث العلمي بشكل عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy