الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:45 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

تداول الفوركس: نصائح ذهبية للنجاح في تداول العملات الأجنبية

لا شك أن سوق الفوركس هو من أهم الأسواق المالية العالمية التي تجذب الكثير من المتداولين للاستثمار بداخله، وهذا بسبب حجم السيولة الذي يتمتع بها بفعل عمليات التداول التي يشهدها على مدار الساعة، حيث في سوق الفوركس يتم شراء وبيع العملات المتنوعة بأسعار متغيرة في سوق غير مركزي، وتحقيق الربح من وراء التذبذبات التي تشهدها أسعار العملات بين الحين، والآخر.

المميز في سوق الفوركس أنه يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهذا بفضل وجود مراكز التداول في أنحاء مختلفة من العالم، والتي منها نيويورك ولندن وطوكيو وسيدني، وكل مركز يفتح في توقيت مختلف عن المركز الأخر، بما يجعل السوق يعمل على مدار الساعة، ويتيح هذا للمتداولين تداول الفوركس في أي وقت يريدونه وفقًا لما يناسبهم بغض النظر عن المنطقة الزمنية المتواجدين بها.

إذا كانت لديك الرغبة في دخول عالم الفوركس والتداول على العملات الأجنبية في التقرير التالي سنعرفك على مجموعة من النصائح الذهبية التي يمكنها أن تساعدك في النجاح بعالم تداول الفوركس، فتابعونا.

تداول الفوركس: نصائح ذهبية للنجاح في تداول العملات الأجنبية

لكي تنجح في عالم تداول العملات الأجنبية عليك اتباع النصائح التالي.

ركز على التعلم

قبل البدء الفعلي في تداول الفوركس، عليك التعلم والتدريب على اساسيات سوق الفوركس، وأهم الاستراتيجيات المجدية فيه، دخول إلى سوق التداول هذا بخبرة تساوي صفر سيجعلك تخسر بشكل كبير، لذا يمكنك تجنب الخسارة من خلال التعلم عن هذا السوق، وفهم الاستراتيجيات الخاصة به، والتدرب عليها.

يذكر، أن حاليًا فئة كبيرة جدًا من شركات التداول تقدم حسابات تجريبية تمكن المتداولين من تجربة التداول في جو افتراضي مماثل لبيئة التداول العادية حتى يتمكن المتداول من التدرب على التداول بدون خسارة الأموال قبل البدء بشكل فعلي.

إعداد خطة تداول

أي استثمار ناجح مهما كان نوعه يجب أن يكون مخطط له من البداية، فدخول استثمار بشكل عشوائي قد يكبدك الكثير من الخسائر التي قد لا تطيقها، لهذا ينبغي عليك وضع خطة تداول تحدد أهدافك وأسلوبك وسياق المخاطرة الخاص بك.

قد يشمل ذلك تحديد استراتيجية دخول وخروج المراكز، وتحديد نسبة المخاطرة وإدارة رأس المال الخاص بك، وتحديد مقدار ما يمكن المجازفة به، والحد الأقصى للتوقف عن التداول عند الخسارة، وغيرها من الأمور التي ستجعلك تخطو بخطوات واثقة داخل سوق تداول العملات إذا ما قمت بتحديدها بشكل مسبق.

أفضل طريقة لإعداد خطط التداول الصحيحة، هي من خلال أن يتوفر لك نظرة عامة على الأسواق من خلال منصات التداول المتقدمة، أفضل منصات التداول المتقدمة المعروفة منصة xStation المقدمة من شركة XTB، حيث أن هذه المنصة تنافس MT5 من خلال تقديم محطة تداول متكاملة تساعد المتداولين لأخذ القرارات الصحيحة.

استخدم التحليل الفني والأساسي

أي شركة تداول تمنح المتداولين لديها منصة تداول تمكنهم من الوصول إلى سوق البورصة، تلك المنصة قد تضم رسوم بيانية، ومؤشرات تقنية تساعدهم في تحليل السوق ومعرفة أنسب الاستراتيجيات التي يمكنهم اتباعها.

إذا كانت لديك الرغبة في احتراف تداول الفوركس، يجب أن تعرف كيف تستخدم التحليل الفني والأساسي وتقوم بدراسة الرسوم البيانية والأنماط والمؤشرات التقنية لأن هذا سيجعلك تبني قرارات تداول أكثر دقة من القرارات العشوائية الغير مدروسة.

على الجانب الآخر، يجب أيضًا ألا تهمل التحليل الأساس لسوق الفوركس الذي تتداول فيه، والذي يقوم على تقييم الأخبار والأحداث الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على أسعار العملات، والتصرف بناءً على ذلك.

التحلي بالصبر والانضباط

صحيح أن سوق الفوركس يهدف إلى تحقيق ربح سريع، ولكن لإدارة هذا السوق، والتمكن من النجاح فيه يتطلب هذا صبرًا، وانضباطًا، حيث ينبغي عليك تجنب أي قرارت عشوائية أو تفاعل مباشر مع التقلبات السريعة للسوق. اتبع خطتك واستمر في تنفيذ استراتيجيتك بشكل منتظم.

تجنب العواطف

من أهم النصائح الذهبية التي دائمًا ما نشير لقوة فعاليتها في سوق تداول الفوركس هي تجنب العواطف، فبناء قرارات استثمارية معتمدة على العواطف يمكن أن يدمر تداولك بالكامل، ويخسرك الكثير الأموال.

دائمًا حكم العقل في أي قرار استثماري تقوم باتخاذه، ولا تأخذ قراراتك الاستثمارية في لحظة الانفعال، لأنها بشكل كبير لن تكون صحيحة، خصوصًا إذا واجهتك خسائر، حيث عليك أن تكون قادرًا على تحمل الخسارة والتعامل معها بشكل ناجح دون أن تدخل في دوامة عاطفية. لا تدع الخسارة تؤثر على قراراتك المستقبلية أو تجعلك تتخذ قرارات غير مدروسة.

أعرف كيف تدير وقتك

صحيح أن سوق تداول العملات الأجنبية متاح على مدار الساعة، ولكن محاولة إدراكه دائمًا ستكون مستحيلة، لهذا ينبغي عليك تخصيص وقت مناسب من أجل التداول وتحليل السوق.

ننصح كذلك بعدم الدخول في أي عمليات تداول مستمرة لفترات طويلة بدون استراحة، لأن هذا قد يؤثر بشكل مباشر على قراراتك الاستثمارية.

احذر من استخدام الرافعة المالية

بجانب أن استخدامها حرام وفقًا لقواعد الشريعة الإسلامية، إلا أن استخدام الرافعة المالية يزيد المخاطر بشكل كبير، حيث تضخم الأموال التي معك بشكل قد يجعلك تخسر كامل رأس مالك في حالة إذا أنقلب السوق ضدك، لهذا من الأفضل تجنب استخدامها لأن مخاطرة قد لا تستطيع تحملها، كما أنها أيضًا تقنية حرام استخدامها.

نوع محفظتك المالية

لا تقتصر تداول الفوركس الخاص بك على زوج واحد من العملات، فهذا لن يكن في صالحك إذا تعرض زوج العملات هذا إلى الخسارة، لذا يجب تنويع محفظتك المالية الاستثمارية بشكل كبير بين أكثر من زوج للعملات الأجنبية، حاول دائمًا الاختيار فيما بين ثلاث أو أربع أزواج عملات للتداول عليها.

اعتماد هذه الاستراتيجة السابق ذكرها، يمكنها أن تحجم الخسائر بشكل كبير، إذا تحرك زوج العملات الذي تتداول عليه عكس ما كنت متوقع.

تحليل النتائج وتطوير المهارات

حتى ولو كانت الصفقات السابقة غير ناجحة يجب أن تقوم بتحليل الصفقات السابقة وتقييم الأخطاء والنجاحات. ابحث عن فرص لتحسين استراتيجيتك وتطوير مهاراتك في التداول من خلال قراءة المزيد والتدريب.

في النهاية ننصحك باعتماد النصائح السابق ذكرها، إذا كانت لديك الرغبة في احتراف عالم تداول الفوركس، لأنها حقًا من أهم النصائح التي يمكنها أن تساعدك في تحقيق الأرباح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.