الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:51 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات

عاجل.. أول تعليق من فلسطين على دخول المساعدات عبر معبر رفح

فلسطين
فلسطين

أعلن المكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، في بيان صادر عنه اليوم السبت، أن القافلة الأولى من المساعدات التي دخلت من معبر رفح محدودة ولن تغير من الوضع الكارثي بالقطاع.

وفتح معبر رفح البري اليوم السبت أبوابه، لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكان معبر رفح استعد لدخول شاحنتين من المساعدات، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت إلى غزة، قبل تعثرها.

فيما ردد عشرات الشباب المتطوعين هتافات أمام معبر رفح البري لدعم القضية الفلسطينية منددين بالحرب القائمة على إخواننا في غزة وفلسطين الشقيقة.

وردد الشباب هتافات: "يا فلسطين يا فلسطين.. احنا وراكِ ليوم الدين، وبالروح وبالدم نفديك يا أقصى" وذلك بعد سماع دوي انفجار قريب من المعبر.

ويستعد معبر رفح لدخول شاحنتين من المساعدات، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت إلى غزة.

واستقبل شباب مصر المتطوعون لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، أمس الجمعة، أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لدى وصوله إلى معبر رفح، بالهتافات لدعم فلسطين مثل: "بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".

في هذا السياق، كان أنطونيو جوتيريش أكد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع سامح شكري وزير الخارجية، عقب مباحثات حول التطورات الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، أنه يثمن دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تهدئة التصعيد القائم في غزة.

وشدد جوتيريش على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المتضرر الرئيسي من أحداث غزة هم النساء والأطفال والعجائز.

ودعا إلى وقف إطلاق النار وضرورة توصيل المساعدات الإنسانية، قائلًا: لا بدَّ أن نؤكد ضرورة توصيل المعونات الإنسانية، مشددًا على أن مطار العريش ومعبر رفع الطريقين الوحيدين للحياة لأهالي غزة.

واستنكر الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مضيفًا “كلما زاد العنف زادت الخسائر الإنسانية”.

وأضاف: أنا على أرض مصر لمتابعة توصيل المساعدات الإنسانية لغزة.وشدد على أنه لا مجال للسلام دون إقامة الدولة الفلسطينية بجوار الدولة الإنسانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة