الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 خطوات تضمن لأصحاب الأعمال الصغيرة تحقيق مبيعاتهم المستهدفة في الجمعة البيضاء.. تعرف عليها

كشفت GoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال والمدرجة في بورصة نيويورك، عن الخطوات الأساسية التي يجب على الشركات الصغيرة اتباعها لتحقيق أهدافها المستهدفة من المبيعات في الجمعة البيضاء؛ وهي الفعالية التي يستعد لها أصحاب الأعمال الصغيرة كونها أكثر فعاليات التسوق ترقبًا خلال العام. على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التقلبات الاقتصادية، أصبح المستهلكون أكثر ترقبًا للجمعة البيضاء، خاصةً من يبحثون عن فرص سانحة لقضاء عطلاتهم بأفضل العروض والأسعار.

وكشف استطلاع أجرته GoDaddy حول الشركات الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن رؤى جديرة بالملاحظة فيما يتعلق بمشهد الأعمال في مصر. حيث أوضح أن نسبة 20% من الشركات الصغيرة في مصر تحقق أكثر من 60% من العوائد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (21%)، إذ يعد "Facebook" أكثر المنصات شهرة في مصر بنسبة 91% وبعده "Whatsapp" بنسبة 67%..

ولضمان مواصلة النمو من خلال تحقيق أقصى استفادة من فعاليات الجمعة البيضاء، يجب انتهاج أفضل الممارسات للانتشار عبر الإنترنت وتنفيذ استراتيجيات التسويق المثلى.

وفيما يلي خمسة جوانب يجب مراعاتها قبل الجمعة البيضاء في نوفمبر لهذا العام:

جاهزية الموقع الإلكتروني للجمعة البيضاء

حان الوقت المثالي لتقييم واجهة المستخدم للمتجر أو الموقع الإلكتروني؛ بما يساهم في ترك انطباع دائم لدى العملاء المحتملين وإعادة جذب العملاء الحاليين. وفيما يلي قائمة مرجعية يجب الاطلاع عليها قبل بدء المبيعات:

• ضمان توافق الشعار وتصميم الويب مع هوية العلامة التجارية

• معلومات اتصال محدَّثة

• دمج قنوات التواصل الاجتماعي بسلاسة في الموقع الإلكتروني

• التأكد من موثوقية الاستضافة للموقع الإلكتروني واستقراره وسرعته في التعامل مع الزيارات المتزايدة خلال الجمعة البيضاء

• صور منتجات محدَّثة على نحو آسر وجذاب

بالإضافة إلى ذلك، يعد الأمان في الموقع الإلكتروني أمرًا ذا أولوية قصوى. فيجب التأكد من امتلاك المتجر الإلكتروني شهادة SSL لتشفير البيانات المشتركة بين الخادم والعميل، وهنا يمكن الاستعانة بشهادة SSL الشاملة من GoDaddy لتعزيز أمان الموقع الإلكتروني بما يضمن موثوقيته لغرس مزيد من الثقة في نفوس العملاء؛ بما يعود بالنفع على حجم المبيعات.

خطة تسويق فعالة

بمجرد تحديد الصفقات المناسبة لمجال الأعمال في الجمعة البيضاء، يحين وقت التركيز على الترويج لها. في حين أن العلامات التجارية الكبرى تبدأ عملية تسويق الجمعة البيضاء في وقت مبكر، يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من مختلف الأدوات المتاحة مثل متجر GoDaddy الإلكتروني للوصول إلى العملاء عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وتعزيز انتشار منتجاتها والتفاعل مع العملاء عبر الإنترنت.

وبالنظر إلى قيود الميزانية الموضوعة، يمكن الاعتماد على التسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات أو الخدمات، حيث يمكن زيادة مدى الانتشار من خلال وضع جدول زمني للتسويق عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، بدءًا من رسائل البريد الإلكتروني التشويقية التي تسبق الكشف عن العروض الخاصة والكبيرة، ووصولًا إلى إرسال رسائل تذكير خلال الجمعة البيضاء أو قبل انتهاء صلاحية العروض بهدف تحفيز عمليات الشراء.

جودة تجربة إتمام الشراء في الموقع الإلكتروني

تعد تجربة إتمام الشراء أمرًا محوريًا للمبيعات، والتي يأتي في مقدمتها توفر بوابات دفع سلسة مثل فوري ومحافظ الهاتف المحمول المختلفة، بما يساهم في تبسيط هذه التجربة للعملاء في مصر على وجه الخصوص، مع الاتسام بالشفافية بشأن مصاريف الشحن وسياساته لتجنب أي تكاليف مفاجئة للعملاء عند الدفع.

تعزيز تكرار عمليات الشراء

تعد الجمعة البيضاء فرصة سانحة لجذب عملاء جدد. لذا يجب وضع استراتيجيات ما بعد الشراء لضمان تكرار هؤلاء العملاء لعمليات الشراء على الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال:

• تشجيع العملاء على الانضمام إلى قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني أثناء مرحلة إنهاء الشراء.

• أتمتة رسائل الشكر الإلكترونية، وطلب آراء العملاء على المنتج أو الخدمة، وتقديم خصومات أو حوافز لعملية الشراء التالية.

مع تبوء الجمعة البيضاء مكانة مميزة بين فعاليات المبيعات المختلفة في مصر، حان الوقت أمام الشركات الصغيرة لوضع استراتيجياتها الملائمة لتحقيق أقصى استفادة من هذه الفعالية الاستثنائية. ومن خلال تنفيذ تلك الخطوات، يمكن ضمان أداء أكثر فعالية للموقع الإلكتروني واستراتيجية التسويق؛ الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف المبيعات المستهدفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة