الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:32 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وبينا ميعاد والعودة.. تعرف على خريطة دراما الشتاء

شريف ورانيا
شريف ورانيا

ينتظر عشاق الدراما انطلاق موسم دراما شتاء 2023، والذى يشهد باقة متنوعة ومختلفة من الأعمال الدرامية، التي ترضى الجميع ما بين كوميديا ودراما ورومانسي، خاصة بعد النجاح الذى حظى به موسم دراما الاوف سيزون بمسلسلات "صوت وصورة" للنجمة حنان مطاوع و"حكايات مسلسل "55 مشكلة حب" والمستمرة حاليا، ومسلسل "ورق التوت"، حيث تنطلق خلال الفترة القادم مسلسلات " وبينا ميعاد، والعودة، وبقينا أتنين، وزينهم، والوصفة السحرية، وغيرهم ومن خلال هذا التقرير نستعرض أبرز هذه الأعمال...

في البداية يواصل أبطال الجزء الثانى من مسلسل "وبينا ميعاد" تصوير أحداثه استعدادا لعرضه مع نهاية موسم الشتاء.

ويشارك في المسلسل كل من شيرين رضا، صبرى فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، هاجر الشرنوبى، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي، آية سليم، أسامة الهادى، يوسف الكداونى، الطفل محمد العزازى، الطفلة كنزى رماح، تسنيم هانى، يوسف ابراهيم وعدد آخر من الفنانين والعمل من تأليف وإخراج هاني كمال وإنتاج إبراهيم حمودة.

والنجم شريف سلامة ينافس بمسلسل "العودة"، حيث أوشك على الانتهاء من تصويره العمل الذي انطلق نهاية شهر أغسطس الماضي، وهو مكون من 30 حلقة، ويناقش قضية مهمة من قضايا صعيد مصر، والتى لها علاقة بالتنقيب عن الذهب، حيث تدور معظم أحداث العمل فى مدينة الأقصر، إضافة إلى خط درامى آخر خاص بالقاهرة.

المسلسل من بطولة شريف سلامة، عصام السقا، تارا عماد، وليد فواز، صفاء الطوخى، حمزة العيلى، محمد عبدالعظيم وشاهيستا سعد، وولاء الشريف، وأحمد والى وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

وعلى نفس السياق يواصل صناع مسلسل "وبقينا اتنين" للنجم شريف منير تصوير العمل على قدم وساق مع المخرج طارق رفعت، لعرضه منتصف شهر نوفمبر المقبل وهو مكون من 20 حلقة وكان يحمل اسم "قائمة الأماني"، قبل أن يتم تغييره، ويتناول المسلسل صدمة ما بعد الانفصال والطلاق، وما يتعرض له شريكا الحياة بعد الانفصال من صدمات ومراحل نفسية، ويتسم المسلسل بالطابع الاجتماعي النفسي اللايت كوميدي، ويتناول ما يتعرض له شريكا الحياة بعد الانفصال من صدمات ومراحل نفسية بالمواقف

وهو من بطولة شريف منير ومجموعة من النجوم مثل رانيا يوسف وميمي جمال وعمرو وهبة، ومن تأليف أماني التونسي وإخراج طارق رفعت.

أما النجم أحمد داود فيواصل تصوير مسلسل "زينهم" حيث أنه أنتهى من تصوير جزء كبير من العمل، والذي يعد اول بطولة مطلقة له في عالم الدراما التليفزيونية والمسلسل مكون من 30 حلقة منفصلة، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والغموض داخل مشرحة زينهم.

والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإنتاج أروما، ويشارك في البطولة كريم قاسم وتارا عماد وعدد من الوجوه الجديدة، ومن إخراج يحيى إسماعيل.

ويستمر مسلسل "الوصفة السحرية" في المارثون الرمضانى بحكاياته المختلفة والتى عرض منها في موسم "الأوف سيزون"، حيث يعرض قريبًا "الوصفة السحرية – لزواج ناجح" الذي انطلق تصويره الأسبوع الماضي، والعمل مكون من 45 حلقة ومن المقرر عرضه فى شهر ديسمبر المقبل وهو من بطولة شيرى عادل، إسلام جمال، ميرهان حسين، عمر الشناوى وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هانى سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة: مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وايرين يوسف ومي سعيد وإخراج خيرى سالم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل الزوجية وهل يمكن تجنبها إذا عرفت الوصفة السحرية.

وحكاية "روحي فيك" وهي الحكاية الرابعة والأخيرة من حكايات مسلسل 55 مشكلة حب، ومن المقرر عرضها مطلع شهر نوفمبر.

حكاية "روحى فيك" بطولة عائشة بن أحمد، محمد كيلانى، نور محمود، سمر مرسى، فراس سعيد، هلا السعيد، محمد عبد العظيم، ريم رؤوف وعدد آخر من الفنانين، والحكاية قصة وسيناريو وحوار أحمد عثمان وإخراج الأردنى محمد لطفى.

وتواصل النجمة سوسن بدر وأبطال مسلسل "حدوتة منسية" تصوير أحداثه ليكون جاهزا للعرض خلال الفترة القادمة، ويشاركها البطولة كل من عبير صبري، أحمد فهيم، محمود حجازي، هشام إسماعيل، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، تأليف محمود حمدان، إخراج محمد محيى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.