الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من بابا الفاتيكان بشأن المجازر الإسرائيلية في غزة

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

قال بابا الفاتيكان بابا فرانسيس اليوم الأحد: "من أجل الله، أوقفوا الحرب"، داعيا لإنهاء الحرب وتجنب مزيد من التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

وبحسب وكالة أنباء (أنسامد)، أوضح بابا الفاتيكان أنه "ما زال يفكر في الوضع الخطير للغاية فى فلسطين وإسرائيل، حيث فقد الكثير من الناس حياتهم"، قائلا: "أتوسل إليكم أن تتوقفوا، أوقفوا إطلاق النار".

وأعرب البابا فرانسيس عن أمله فى متابعة كل السبل لمنع اتساع نطاق الصراع، مطالبا بمساعدة الجرحى ووصول المساعدات إلى سكان غزة لما يشكله الوضع الإنسانى من خطورة بالغة.

وناشد بابا الفاتيكان بإطلاق الرهائن على الفور، وفيهم أطفال كثيرون "ليعودوا إلى أهليهم"، على حد قوله، مضيفا: "دعونا نفكر بالأطفال، بجميع الأطفال المحاصرين فى هذه الحرب وفى أوكرانيا وفى صراعات أخرى، بهذه الطريقة يُقتل مستقبلهم".

واختتم بابا الفاتيكان بإعرابه عن تعازيه لضحايا الزلزال الذى ضرب نيبال ليلة الجمعة كما أعرب عن تعازيه لضحايا العواصف العنيفة والفيضانات فى أوروبا بما فى ذلك إيطاليا.

وفي الـ 15 من أكتوبر الماضي، طالب البابا فرانسيس الثاني، بابا الفاتيكان، في بيان صادر عنه بضرورة فتح ممرات إنسانية لمساعدة المحاصرين في غزة، مجددًا دعوته لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير لها أن بابا الفاتيكان أكد خلال كلمته الأسبوعية أمام الحشود في ساحة القديس بطرس: “أطلب بشدة ألا يصبح الأطفال والمرضى والمسنين والنساء وجميع المدنيين ضحايا للصراع”.وشدد بابا الفاتيكان في كلمته على ضرورة احترام الحقوق الإنسانية، قبل كل شيء في غزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.