الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

اكتشف أفضل منصة للترجمة الفورية للغة الإشارة تمكين

مشروع تمكين هو من المشروعات المميزة التي توفر الكثير من الجهود ومصطلح تمكين في اللغة العربية يعني العزيمة والقدرات القوية، ومن هنا اخترنا" تمكين" لتصبح منصة ربط بين المجتمعات وبين ضعاف السمع.

نعلم جميعًا أن مجتمع الصم يعاني من نقص ملحوظ في العديد من الخدمات على مستوى مجالات كثيرة سواء في الاتصالات أو التعليم أو التوظيف، لذلك حاولت الكثير من المؤسسات لسد هذه الفجوة الكبيرة وهذا ما قامت به منصة تمكين من خلال استخدام تقنيات التعرف على الكلام من خلال استخدام برامج الذكاء الصناعي لتسهيل عملية الترجمة الفورية الخاصة بلغة الإشارة على التطبيقات والمواقع العالمية.

اكتشف أهم خدمات منصة تمكين

منصة أو مشروع تمكين من المنصات التي تقوم بدعم الصم حول العالم خاصة في العالم العربي حيث يستخدمون أكثر من 22 لغة إشارة مختلفة في العالم العربي، لذلك توفر منصة تمكين مجموعة من الخدمات المميزة وهي:

خدمات المواقع

أحد أبرز الخدمات التي توفر ترجمة المواقع بشكل فوري حيث يمكن بكل سهولة دمجه بكل سهولة في مواقع الويب المختلفة، حيث يتم ترجمة المحتوى لأكثر من 22 لغة إشارة مختلفة باحترافية ودقة عالية، يوفر لك أيضًا إمكانية التحكم بكل سهولة من خلال مشغل الترجمة الذي يتميز:

  • تحكم كامل في ترجمة النصوص.
  • معلومات.
  • التحكم في السرعة.
  • تقييم الترجمة.
  • لوحة مفاتيح لغة الإشارة.
  • الظهور والتباين.
  • تغيير الموضع.
  • التشغيل والتوقف.
  • دروس تعليمية.

ترجمة الوسائط والأنظمة الخاصة بالتشغيل

تعمل على توفير الترجمة الفورية لكل لغات الإشارة وذلك على القنوات التلفزيونية بالإضافة إلى القنوات الخاصة بالبث المباشر، وأيضاً للعديد من الندوات والمؤتمرات التي يتم ترجمتها فورياً بتقنية الهولجرام، وأيضاً القدرة على ترجمة كل اللوحات الإعلانية الموجودة في الشوارع والموجودة في المراكز الخاصة بالتسوق.

تطبيق تمكين كواحد من الخدمات المميزة الموجودة في المنصة

من بين الخدمات المميزة التي يقوم المشروع بتقديمها هو تطبيق تمكين، وهذا حيث أنه يسهل الكثير من الخدمات على الصم والبكم، باستخدام التطبيق يمكنك بكل سهولة ترجمة العديد من النصوص إلى لغة إشارة، بجانب تحويل الفيديوهات والكتب الإلكترونية إلى لغة إشارة، ويساعدك للوصول إلى لوحة مفاتيح لغة الإشارة التي تساعدك في التواصل بشكل سهل، فهو ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي حيث يتميز:

  • ترجمة النصوص المرئية.
  • أكثر من 22 لغة إشارة.
  • ترجمة مكالمات الفيديو.
  • حفظ الترجمات.
  • التحكم في سرعة الترجمة.
  • باقات مجانية.
  • بيان معاملات.
  • طرق متنوعة للدفع.

تواصل بدون قيود

من خلال منصة تمكين وباستخدام التطور الكبير في التكنولوجيا خاصة الذكاء الاصطناعي تم العمل على تعزيز سُبل التواصل وتعزيز نوعية الحياة في مجتمع الصم بجانب سهولة اندماجهم مع المجتمع بشكل هادف، لذلك تقدم المنصة خدمات الترجمة الفورية للغة الإشارة للعديد من أنظمة التشغيل، بجانب مجال الطيران والنقل والسكك الحديدية وغيرها كثيرًا، بجانب هدفها للتوسعة خدماتها في المؤسسات التجارية والغذائية.

البث المباشر

تعمل منصة تمكين على أحدث ثورة جديدة في مجال الترجمة الفورية للغة الإشارة وتعزيز نوعية الحياة لمجتمع الصم من خلال استعدادها لتوفير خدمة الترجمة الفورية للقنوات التلفزيونية من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وبعض التقنيات المبتكرة، مما يؤدي إلى تحقيق الهدف المنشود وتعزيز سهولة التواصل.

قلم الترجمة الذكي

واحد من أهم التقنيات المبتكرة من تمكين والذي أحدث ضجة كبيرة فهو ابتكار حديث لهذا العصر فهو يقوم بالترجمة الفورية لمختلف المحتويات المطبوعة بدقة عالية سواء الصحف أو المجلات، الكتب الدراسية، الأوراق الرسمية والغير رسمية، بجانب الإعلانات الرسمية، فهو جهاز رائد حطم العديد من الحواجز أمام مجتمع الصم ليفتح لهم عالمًا آخر بسهولة التواصل في العديد من المجتمعات.

ختامًا منصة تمكين أفضل المنصات التي تحمل على عاتقها فتح سُبل تواصل جديدة لمجتمع الصم في ظل المعاناة الشديدة في الإندماج مع المجتمعات المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.