الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إغلاق السفارة الأمريكية في السعودية لمدة 3 أيام.. اعرف السبب

السفارة الأمريكية في السعودية
السفارة الأمريكية في السعودية

ذكرت السفارة الأمريكية لدى الممكلة العربية السعودية، في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أنه سيتم إغلاق السفارة وجميع القنصليات في الممكلة يوم الخميس المواقف 9 نوفمبر بمناسبة يوم المحاربين القدامي في الولايات المتحدة.

وأكدت السفارة الأمريكية في الرياض في بيانها الذي تم نشره عبر حسابها على منصة إكس، إنه سيتم إغلاق السفارة الأمريكية في الرياض والقنصليات في جدة والظهران يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر، بمناسبة يوم المحاربين القدامي، على أن تستأنف عملها المعتاد يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر

ويوم المحاربين القدامى يتم فيه تكريم العسكريين القدامى. وهي عطلة فدرالية تقام في 11 نوفمبر من كل عام. أيضا بمناسبة الذكرى السنوية لتوقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى وأعمال القتال الرئيسية في الحرب العالمية وكانت رسميا في الساعة ال11 من اليوم ال11 من الشهر ال11 عام 1918 بعد توقيع ألمانيا للهدنة.

كان الكونجرس قد أقر القانون في 1954. وقد تم إحداث جائزة سنوية باسم جائزة المحاربين القدامى سنة 1954.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة