الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 22 يوليو 2024 04:40 صـ 16 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

عميد طب قصر العيني: علاجات السكتة الدماغية في مصر بدأت منذ سنوات..ونتمنى تعميمها في كل المحافظات

د. حسام صلاح
د. حسام صلاح

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الدولي السادس للسكتة الدماغية برعاية وتنظيم الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب خلال الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر 2023 بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وقال الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة ورئيس شعبة السكتة الدماغية بالجمعية إن فكرة علاجات السكتة الدماغية في مصر بدأت منذ سنوات مع إنشاء أكبر وحدة للسكتة الدماغية في مستشفى قصر العيني.

وأكد صلاح أن الدكتور خالد عبد الغفار ساهم بشكل كبير في تأسيس الوحدة منذ أن كان وزيرا للتعليم العالي متمنيا أن تتمكن وزارة الصحة مع المستشفيات الجامعية من التأسيس لوحدات تصل لكل ربوع مصر ومحافظاتها لتقديم الخدمة العلاجية لمرضى السكتات الدماغية بالمجان.

وأكد صلاح ان الوحدة كمركز تدريبي ساهمت في تطوير طرق اكتشاف وعلاج هذا المرض بالتعاون مع الجامعات الكبرى في مصر موضحا أن أطباء المستشفيات الجامعية في تخصص المخ والأعصاب والستات الدماغية يقدمون خدمات توفير العلاج للمرضى بالتعاون مع الأطباء في وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يشارك فى حضور فعاليات المؤتمر مجموعة من الأساتذة والخبراء الأجانب والعرب والمصريين وأيضا أساتذة المخ والأعصاب على مستوى الـ 27 جامعة الحكومية، وسيتم عرض تطورات وحدات السكتة الدماغية فى مختلف المحافظات المصرية وعرض آخر التطورات التى وصلت إليها ومناقشة معايير اعتماد الجودة للوحدات للإرتقاء بمنظومة العلاج و التهيئة للإعتماد لدخول التأمين الصحي الشامل.

كما يناقش المؤتمر التطوير والتعليم والتدريب المستمر طريق المحاكاة واستخدام احدث التكنولوجيات لهذا التخصص الدقيق والتدخل بالقسطرة العلاجية وسيتم مشاركة العديد من الخبراء الدوليين من الأجانب والعرب والمصريين بجانب جميع رؤساء أقسام المخ والأعصاب بكليات الطب المصرية مع وجود 5 أطباء عرب وأجانب من أشهر الخبراء فى هذا التخصص الدقيق لنشر العلم المتطور وتطبيقه لخدمة المريض المصرى.

موضوعات متعلقة

nawy