الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:03 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لطيفة وكاظم وهانى شاكر.. مطربين يدعمون القضية الفلسطينية بسلاح الغناء

هانى وكاظم
هانى وكاظم

يحاول كل مواطن عربى فى العالم تقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطينى بعد العدوان الإسرائيلى الأخير عليهم، وذلك بشتى الطرق المتاحة وكل شخص فى مجاله، ووضع حد للظلم الذى يتعرض له الشعب الفلسطينى منذ عقود، وحماية الأطفال والنساء والمدنيين من الدمار، وحاول نجوم الغناء التعبير عن غضبهم، والضرب والدفاع بسلاح الفن للتعبير عن رفض العدوان.

طرح الفنان سمسم شهاب احدث اغانيه عبر تطبيق اليوتيوب، بعنوان "قسما بالله" وهي من كلمات عماد عبيد،لحن وتوزيع شريف حمدان، وذلك دعما لأهالي فلسطين.

أما الفنان الكبير هاني شاكر كان من أبرز المطربين الذي دعموا القضية بفنه، وقدم أغنية أهداها لشهداء فلسطين تحمل عوان "الهوية عربي".

والفنان علي الحجار قدم على مدار مسيرته الفنية ما لا يقل عن 12 أغنية عن فلسطين، وخلال الأحداث الأخيرة تعاون مع الشاعر والملحن الشاب محمد ياسر في تقديم أغنية جديدة حملت عنوان "من فوق سابع سما".

وحرص أحمد سعد أيضا على دعم أهالي فلسطين من خلال أغنية تعبر عن حاجتهم للسلام، وتحمل اسم "غصن الزيتون"، ويتعاون فيها مع الشاعر حسام طنطاوي، والملحن محمدي، والموزع الموسيقي محمد عاطف الحلو.

ويواصل الفنان كاظم الساهر استكمال تسجيل أغنيته الجديدة «Holdyourfire»، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، ومخاطبة ضمير العالم الغربي لإيقاف الإبادة الجماعية التي تحدث على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حرص الفنان أحمد شيبة على دعم فلسطين وشعبها، من خلال أغنية جديدة طرحها متحدثًا فيها عن الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب العديد من الجرائم دون رحمة أو تهاون مع الأطفال أو النساء، وحتى الرجال العُزل، والتى تحمل اسم «قاتلني وجاي تقولي شالوم»

كشفت الفنانة لطيفة عن تلقيها تهديدًا بعدما قدمت أغنيتها الجديدة إلى طغاة العالم، دعمًا للقضية الفلسطينية، حيث حذفتها بعض المنصات العالمية.

وتحدثت لطيفة خلال فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، عن التهديدات التي تلقتها وطرحت الاغنية مرة أخرى بعد حذفها

كما قدم عزيز الشافعي أغنية "يا ضمير العالم" من ألحانه وكلماته، وأداء عالية صبحي ووعد، وعبرت عن المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني

وقدم الفنان محمد عدوية أغنية جديدة تحمل عنوان "أرض غزة" بطريقة الفيديو كليب

ولم تكن أغاني المهرجانات أيضا بعيدة عن دعم فلسطين خلال الأزمة الأخيرة، فقدم حمو بيكا بالتعاون مع علي قدورة ونور التوت، والموزع فيجو الدخلاوي أغنية "طوفان الأقصى - نفديكي يا فلسطين".

وقدمت الفنانة ديانا كرزون اغنية دعما لفلسطين في الحرب المتواصلة، وتعاونت في الأغنية مع الشاعر سائد العجيمي، والملحن محمد بشار، والموزع خالد مصطفى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.