الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية يستقبل وزير قطاع الأعمال والبنية التحتية بجنوب إفريقيا

استقبل المهندس خالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، السيد Shihle ZIKALALA وزير قطاع الأعمال العام والبنية التحتية بجنوب إفريقيا والوفد المرافق لسيادته وذلك على هامش مشاركته في المعرض الإفريقي للتجارة البينية IATF 2023” Intra African Trade Fair “.

واستهل المهندس خالد عباس اللقاء بالترحيب بالوزير والوفد المرافق له مع استعراض كامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والأهداف التي تسعى الدولة لتحقيقها من تنفيذ المشروع ومردود ذلك على المواطن المصري. كما أشار إلى أن المشروع منذ بدايته يهدف إلى بناء مدينة جديدة تؤمن عناصر الاستدامة والمدن الذكية والمساحات الخضراء وتوفر جودة حياة لحوالي ثمانية مليون مصري مع انتهاء كافة مراحلها.

ومن جانبه استفسر الوزير على مردود ذلك على العاصمة القاهرة، ووضح عباس أنه بإنشاء العاصمة الإدارية، ينعكس ذلك بالإيجاب على القاهرة من حيث التكدس السكاني والتقليل من حركة المترددين لإنهاء مصالحهم، حيث تم نقل الوزرات والمقار الحكومية المختلفة وجاري نقل السفارات وباقي الجهات التي من شأنها تخفيف العبء عن القاهرة. هذا وقد أشار الوزير إلى أنه سيتم إيفاد وفد من المتخصصين من جنوب إفريقيا إلى العاصمة الإدارية للوقوف على المشروع بالتفصيل والاستفادة من التجربة المصرية ونقل الخبرات.

وتلى اللقاء قيام الوزير والوفد المرافق بجولة تفقدية في العاصمة الإدارية الجديدة شملت الحي الحكومي ومبني البرلمان الجديد وبعض أهم معالم المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.