الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 02:53 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اتهامه لـ ميار الببلاوي بالزنا.. أشهر آراء الشيخ محمد أبو بكر المثيرة للجدل

الشيخ محمد أبو بكر
الشيخ محمد أبو بكر

ميار الببلاوي ومحمد أبو بكر.. تصدر الشيخ محمد أبو بكر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بعد تعقيبه على تصريحات الإعلامية ميار الببلاوي، بشأن رجوعها لزوجها 11 مرة بعد وقوع الطلاق، واستعانتهما بمحلل لإتمام الزواج، وتسببت هذه الواقعة في عودة الحديث عن أشهر تصريحات الشيخ أبو بكر المثيرة للجدل في القضايا الفقهية والأمور الشرعية وهو ما يستعرضه "الموجز" في هذا التقرير.

تصريحات ميار الببلاوي

قالت الفنانة ميار الببلاوي خلال استضافتها بأحد البرامج التليفزيونة الرمضانية:" اتطلقت من زوجي الأول 11 مرة بسبب رغبتي في الإنجاب.. لافتة إلى لجؤهما لمحلل لإتمام الزواج"

كيف رد الشيخ محمد أبو بكر على تصريحات ميار الببلاوي ؟

انتفض الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامي وأحد علماء الأزهر الشريف، تجاه تصريحات" الببلاوي" قائلاً: مكنتش حابب أتكلم، لكن بعد أن تكلمت الأخت ميار الببلاوي عن أنها اتطلقت من زوجها 11 مرة وكانت بترجع بمكالمة ولجأوا لمحلل، فهي أعادت للذاكرة فيلم عادل إمام اللي كان فيه دا، وبدأ الناس تتكلم، والبعض بدأ يحتال على الشرع ويلجأ لهذه الطريقة".

وتابع في تصريح له : إبراء لذمتي، الإسلام بريء مما قالته ميار الببلاوي شكلا وموضوعا، كلامها لا يمت للدين بصلة، مشددًا ربنا جعل الطلاق 3 مرات مش 11 مرة، وجعل المرة الثالثة حاسمة وفاصلة.

وأضاف أبو بكر موجهًا حديثه للببلاوي :"ما قمت به احتيال والإسلام بريء من كلامك"

أزمة ميار الببلاوي مع داعية إسلامي

وتسبب رد الشيخ أبو بكر الداعية الإسلامي في انهيار ميار الببلاوي وخرجت في بث مباشر شاركت فيه جمهورها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، قائلة: «النهارده حصل حاجة عمري ما تخيلتها، أول ما خلصت الهواء صاحبتي كان عندها حاجة في قناة معينة، ومرضتش أسيبها لوحدها، وقلت هروح معاها وأسلم عليها، وأنا داخلة، أنا ورئيسة التحرير بتاعتي لقيت الشيخ الفاضل، وبحتسبه من الشيوخ الأجلاء، ولكن سبحان الله يمكن نزغ شيطان أو فتنة أو حديث نفس، ربنا بيقول (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)، فما بالكم إن اللي قال عني كده شيخ جليل ويخوض في عرضي وشرفي رغم أن كلنا بنحبه وبنسمع كلامه".

أراء الشيخ محمد أبو بكر المثيرة للجدل

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تثير تصريحات الشيخ محمد أبو بكر جدًل واسعًا بين المواطنين، حيث سبق وأكد في تصريح له أن إجبار الزوجة على خدمة أهل زوجها سبب خراب البيوت وجاء ذلك ردًا على سؤال ورد غليه في أحد البرامج يقول:ما حكم خدمة الزوجة لأهل الزوج وفرضية إجبار الزوج على ذلك؟.

إجبار الزوجة على خدمة أهل زوجها سبب خراب البيوت

وأجاب الشيخ محمد أبو بكر، عن السؤال قائلا "إن هذا مما دمر الأسر وهدمت به البيوت، يوم أن ألزمنا الناس بما لم يلزم به أحد، لا دين ولا خلق.

وأكد الداعية الإسلامي لكل زوج بأن خدمة زوجتك تكون لك أنت ولأولادك، مشيرا إلى أن الام على العين والرأس، ولكن خدمتها تكون عليك انت، معبرا في هذا الأمر بقول انزل انت اغسل لها وامسح لها المنزل واطبخ لها وهذا لأن خدمتها شرعا عليك انت.

تحريم حمامات النساء ومراكز الـ "سبا"

وحذر الشيخ أبو بكر، في فيديو سابق له، النساء المصريات من أمر شائع يقوم به بعضهن، وهو الذهاب إلى الحمامات الشعبية أو مراكز التجميل وكذلك مراكز الـ"سبا".

وأكد أبوبكر أن النبي صلى الله عليه وسلم حذر النساء من دخول الحمامات الشعبية الخاصة بالنساء أو مراكز التجميل، قائلًا: "سمها كيفما شئت، كل الأماكن اللي فيها انكشاف عورة المرأة على المرأة حرام، وده مش كلامي ده كلام أئمة الفقهاء".

اقرأ أيضا:

ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ” اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي (فيديو جراف)
”ابني مبيكلمنيش“.. ميار الببلاوي في ورطة بسبب بسمة وهبة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.