الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

البنك الأهلي المتحد – مصر يتعاون مع DCarbon لتعزيز معايير الاستدامة وممارسات التمويل المستدام

هالة صادق: البنك الأهلي المتحد - مصر يستهدف تبنى كافة الممارسات التي تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية وتحد من المخاطر البيئية وتدعم التنمية المستدامة انطلاقا من رؤية مصر 2030.

وقع البنك الأهلي المتحد - مصر بروتوكول تعاون مع شركة DCarbon بهدف التعاون فيما بين الجانبين لتعزيز معايير الاستدامة وممارسات التمويل المستدام عبر عمليات البنك التشغيلية وأنشطته التمويلية.

يأتي ذلك في إطار حرص البنك على تكامل أنشطته مع القضايا البيئية والاجتماعية وتطبيق معايير الحوكمة (ESG)، وذلك في جميع الأبعاد التشغيلية المرتبطة بعمليات البنك والمحافظ التمويلية التي يقدمها لعملائه.

وفي هذا الصدد؛ قالت هالة صادق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك الأهلي المتحد – مصر، إن هذا التعاون يعد استكمالاً لدور البنك المستمر والرائد في دعم مختلف مجالات التنمية الخضراء وحرصه الدائم على توفير التمويل المستدام لدعم القضايا البيئية والاجتماعية.

وأوضحت أن التعاون يتضمن تعريف كبار المسؤولين في البنك بكافة المعايير والأسس المتعلقة بالتمويل المستدام، وكذلك أحدث وسائل إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، ليتوافق البنك في ذلك مع أنشطته التشغيلية والتمويلية والمعايير الدولية والمحلية.

وأضافت: “يستهدف البنك الأهلي المتحد - مصر تبنى كافة الممارسات التي تعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية وتحد من المخاطر البيئية، حيث أطلق البنك في وقت سابق مبادرة تقليل الانبعاثات عبر برنامج ‘Green Finance’ تحت شعار تمويل أخضر لمستقبل أفضل بهدف تعزيز الممارسات التي تحافظ على البيئة، وتساهم في مواجهة ظاهرة تغير المناخ، كما قام البنك بتمويل أنشطة عملائه التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة و استخدام بدائل الطاقة المتجددة و النظيفة و توفير الموارد المائية و ادارة النفايات و زيادة الكفاءة التشغيلية، بالإضافة الى تعزيز دور التنمية المجتمعية و دعم المرأة في كافة المجالات و تحقيق دور الشمول المالي”.

جدير بالذكر أن جهود البنك الأهلي المتحد – مصر في هذا الملف تتماشي مع إستراتيجية الدولة المصرية المتمثلة في "رؤية مصر 2030" وأهداف البنك المركزي المصري نحو تعزيز دور التنمية المستدامة والتمويل المستدام والتوجه الإستراتيجي نحو تعظيم فرص الاستثمار في المشروعات الخضراء والذكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.