الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

300 مليون دولار استثمارات.. رسائل «شحاتة» للعمال بمجمع صيني لإنتاج الخميرة ببني سويف

جولة وزير العمل
جولة وزير العمل

قال حسن شحاتة وزير العمل، إن مصر تتمتع بمناخ استثماري آمن، مؤكدًا أن العمال يمثلون جنود الإنتاج وسواعد الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.
جاء ذلك خلال تفقده و الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ،اليوم الاثنين، مُجمع " إنجل بيست" الصيني للصناعات التكنولوجية الحيوية، المختص بإنتاج الخميرة، بمدينة بني سويف والتي تبلغ استثماراته 300 مليون دولار.
وأجرى الوزير حواراً مع العاملين، للإطمئنان علي أوضاعهم، وحرص على الاستماع إلى آرائهم حول مختلف ظروف وبيئة العمل، والخدمات المتوافرة لهم ،وحثهم على المزيد من العمل ،موضحاً أن الدولة حريصة على تعزيز علاقات العمل ،بين "طرفي الإنتاج" وترسيخ ثقافة "الحقوق والواجبات".

واستمع الوزير من ليشا خون مدير عام المصنع ،وعمرو فؤاد المدير التنفيذي، إلى شرح حول المجمع، موضحًا أنه في عام 2023 أعلنت "شركة أنجل ييست إيجيبت"،عن توسعات جديدة في مراسم حفل افتتاح مشروع توسعات مصنعها باستثمارات صينية ،بمنطقة الصناعات المتوسطة بمدينة بني سويف الجديدة.
وأشار إلى أن مساحة المُجمع بعد التوسعات الجديدة حوالي تبلغ 123.7 ألف متر مربع، ويعمل في إنتاج وتصدير مستلزمات المخابز، وتمتلك الشركة العديد من الفروع في عددٍ من الدول.
وأضاف أن الحكومة المصرية، تدعم هذه الشركة الصينية ليس فقط لأنها خلقت ما يقرب من 1000 فرصة عمل، ولكن لكونها صديقة للبيئة أيضاً.
ولفت إلى أن القُدرة الإنتاجية السنوية في المصنع المصري، تصل إلى 60.000 طن، موضحًا أن أحدث مصانعها لمستلزمات المخابز يضم 10 خطوط انتاج على مساحة 50 ألف متر باستثمارات 50 مليون دولار، ومصنعًا لإنتاج الخميرة ومستخلصات الخميرة باستثمارات 250 مليون دولار،ليصل الإجمالي إلى 300 مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.