الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين

جامعة الجلالة الأهلية تنظم الدورة الثانية من ”Nano Science Day”.. صور

نظم برنامج علوم وتكنولوجيا النانو بمجال العلوم الأساسية في جامعة الجلالة، الدورة الثانية من "Nano Science Day"، حيث يأتي هذا الحدث كأستمرار للنجاح الباهر الذي حققته الدورة الأولى، في إطار السعي الدائم لتعزيز التفاعل العلمي وتسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال النانو تكنولوجي.

جاء ذلك تحت رعاية وحضور الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، واشراف كلاً من دكتور رضوى أبوصالح، مدير برنامج النانو تكنولوجي بالجامعة، ود. أحمد إبراهيم استاذ مساعد الكيمياء الفيزيائية بكلية العلوم بالجامعة، بمشاركة Cellena Scientific، URAF U Research Animal Facility.

ومن أبرز الحضور د. محمد فرحات، مدير برنامج Nanoscience Engineering في مدينة زويل للعلوم وتكنولوجيا، ود. عمرو عوض، مدير برنامج علوم الادلة الجنائية جامعة المنصورة، ود. حسن نافع، المدير السابق لمركز النانو تكنولوجي بالجامعة البريطانية، ود. شيماء علي، من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والتي تعمل في مجال خلايا الطاقة الشمسية على نطاق النانو.

في كلمته، رحب الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، بالسادة الحضور، مقدماً الشكر للدكتور رضوى أبوصالح، مدير برنامج النانو تكنولوجي بالجامعة، على الجهد المبذول مع فريق العمل من الطلاب في تنظيم هذا الحدث في دورته الثانية، الذي يجمع العديد من العلماء والباحثين في هذا المجال، لتبادل خبراتهم وتشجيع الطلاب على المشاركة والتفاعل العملي من خلال ورش العمل المختلفة.

وأكد الشناوي، على حرصه لمتابعة نتائج المؤتمرات والندوات وورش العمل لكافة الاحداث بالجامعة، وتوفير كافة أنواع الدعم لتهيئة المناخ المناسب لتنفيذ كافة الأفكار المتميزة الناتجة عنهم، لتجهيز الطلاب لمتطلبات سوق العمل من خلال التدريب والبحث العلمي، كأحد أهم أهداف جامعة الجلالة للتركيز على التغيرات وتحديات المعرفة التي تصنع مستقبل أفضل لطلابنا، وذلك من خلال ربط البحث العلمي بالتطبيق العملي في مختلف القطاعات.

كما أوضحت الدكتورة رضوى أبوصالح، مدير برنامج النانو تكنولوجي بالجامعة، إلى أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز التواصل الأكاديمي والبحثي بين الخبراء والأكاديميين والباحثين ممن لهم إسهامات مميزة في مجال تطوير النانو، بالإضافة الي ممثلين من المراكز العلمية في الجامعات، مما يلقي الضوء على الإبتكارات الرائدة والمستقبلية في عالم النانو، وتوضيح أهميتها في معالجة وتقديم الحلول في مختلف المجالات.

وخلال الفعاليات عقدت العديد من ورش العمل الرئيسية، شملت ورشة COMSOL Multi-Physics: أداة قوية لنمذجة الأجهزة الكهرومغناطيسية، التي تركزت على تعريف الباحثين والطلاب بكيفية إجراء عمليات النمذجة والمحاكاة في مجال الأجهزة الكهرومغناطيسية تحت اشراف د. احمد محمود هيكل بجامعة الجلالة، بالإضافة الي ورشة "أنظمة توصيل الدواء المبتكرة: الطريق إلى علاج فعّال وآمن"، التي تهدف الي تعريف المشاركين بأنواع حملة الدواء في نطاق النانو، وكيفية تحقيق توصيل فعّال وآمن للعلاج تحت اشراف د. علي نصر، ود. محمد صلاح كليه الصيدلة جامعة الجلالة.

كما عقدت ورشة "استخدام فئران التجارب"، التي تناولت كيفية استخدام فئران التجارب في اختبار لجزيئات النانو بطريقة تحافظ على حقوق الحيوان وتضمن التعامل الأخلاقي.

وفي نهاية الدورة تم الإعلان عن تعزيز التعاون العلمي بين برنامج النانو تكنولوجي، ومركز النانو تكنولوجي في الجامعة البريطانية، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بناءً على التجارب والنجاحات التي تم تحقيقها من تجارب سابقة، لتوسيع مدارك الطلاب للتفكير فى مشاريع بحثية مختلفة بالتعاون مع جامعات ومؤسسات مختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة