الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 01:11 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الوكيل: الدولة حريصة على توطين الصناعة النووية في تنفيذ مشروع الضبعة

الوكيل
الوكيل

أكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن مصر ليست دولة وافدة فى مجال الطاقة الذرية وإنما تعد من الدول الرائدة في هذا المجال حيث إن مصر لديها أقدم مفاعل بحثي فى أنشاص تديره هيئة الطاقة الذرية، مؤكدا أن مصر تعتبر دولة وافدة فى مجال الطاقة النووية.

منتدى للصناعة النووية لتعريف الشركات المصرية بمتطلبات «محطة الضبعة»

وأضاف الوكيل خلال الموتمر الصحفى على هامش أعمال المنتدى الرابع للصناعة النووية في مصر، أن الدولة حريصة على توطين الصناعة النووية فى تنفيذ مشروع الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، لافتا إلى أن نسبة المكون المحلى بالوحدة الاولى والثانية تتراوح ما بين 20 إلى 25% بينما تصل إلى 50% بالوحدتين الثالثة والرابعة.

وتابع الوكيل، أن من بين الاتفاق المصري الروسي هو تدريب 2100 كادر من كوادر هيئة المحطات النووية، لافتا إلى أن 35% من الإنشاءات و25% من مكونات ومعدات المحطة و5% من التصميمات ستكون مصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy