الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا..فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة 2024.

وقالت الهيئة، إن جمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي، 39 مليون و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وبدأ السباق الانتخابي خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، وشهد إقبالا كثيفا من المصريين المقيمين بالخارج، فيما جرت عملية التصويت في الداخل "10، 11، 12 ديسمبر الجاري.

وأثنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي على الشعب المصري للمشاركة الإيجابية بالتصويت، وقالت الهيئة إن اللجان الانتخابية شهدت إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت ٦٧ مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

وخاض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم: المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم.

وجرت عملية الاقتراع عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة الفرعية بمركز الاقتراع التابع له الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.