الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 04:31 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تكريم الطالبة فاطمة ياسر و 170 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم بالقليوبية

تكريم الطالبة فاطمة ياسر حمدي
تكريم الطالبة فاطمة ياسر حمدي

شهدت مدرسة الشهيد إيهاب إبراهيم، التابعة لإدارة الخصوص التعليمية بمحافظة القليوبية، تكريم 170 طفلًا وطفلة وعدد من الطلبة والطالبات من حفظة القرآن الكريم بالمرحلة الابتدائية، خلال احتفالية نظمتها إدارة المدرسة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومدرسين ومدرسات اللغة العربية والتربية الدينية، تحت شعار «النجوم المتلألئة» وتم تقسيمهم على 6 مستويات، وذلك تقديرًا لجهودهم الكبيرة في حفظ وتعلم كتاب الله.
جاءت الاحتفالية، لتكريم التلاميذ المبدعين الذين بذلوا جهودًا كبيرة في حفظ ودراسة كتاب الله العزيز، إنهم النجوم اللامعة التي تنير دروب الهدى والعلم، وترفع راية التفوق والتميز في حفظ القرآن الكريم.
جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد فايز، مدير إدارة الخصوص التعليمية، والأستاذ إبراهيم فريد، مدير مدرسة الشهيد إيهاب إبراهيم، والأستاذ صلاح عبد العاطي، موجه بالإدارة، والأستاذ خالد ثابت، وكيل المدرسة، والأستاذ ياسر سعيد عزب، الخبير التربوي ومدرس أول لغة عربية والمشرف العام على المسابقة، والأستاذة نعمة متولي، مدرس أول لغة عربية، والأستاذ وليد محمود عبدالعال، مدرس أول لغة عربية، والأستاذ مدحت أحمد، مدرس أول لغة عربية، والأستاذ أمير عبدالحي، مدرس أول لغة عربية ودينية، والأستاذة صفاء محمد عبدالفتاح، ونسمة ثابت، ومروة سيد عبداللطيف، وحسين عبدالباسط عبدالرحيم، ونعناعة كامل، وهيام بخيت عبدالحميد، ومجموعة من المدرسين والمدرسات بالمدرسة، وعدد من أولياء الأمور.
وأكد محمد فايز أن تكريم حفظة القرآن الكريم، يعكس رؤية وزارة التربية والتعليم في تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم وتنمية العلم والروحانية، مشيرًا إلى أننا نسعى لبناء جيل قوي ومتفوق يحمل راية العلم والتقدم، والحفظة المتلألئة هم جزء أساسي من هذه الرحلة، مؤكداً أن الاحتفالية تهدف إلى تشجيع وتكريم حفظة القرآن الكريم، وتقدير جهودهم في حفظ وتعلم كتاب الله، فالقرآن الكريم، كتاب الله يحمل الهداية والنور، ويعتبر حفظه وتدبره من أعظم الأعمال الصالحة التي يمكن للشخص أن يقوم بها.
وأشاد الأستاذ إبراهيم فريد، مدير مدرسة الشهيد إيهاب إبراهيم، بجهود الحفظة وأهمية القرآن في حياة المسلمين، مثمنًا على تكريم حفظة القرآن الكريم، موجهًا كل الأسر وأولياء الأمور الحرص على تحفيظ أطفالهم القرآن الكريم، والمداومة على قراءته، مؤكدًا على قيمة القرآن وأثره الإيجابي على المجتمع، مضيفًا أن هناك أهمية كبرى لتعزيز القيم الإسلامية وتحفيز الشباب على حفظ القرآن والعمل بتعاليمه .. وكرمت الإدارة التعليمية، الطالبة فاطمة ياسرحمدي على تفوقها في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وقدموا الشكر لأسرتها على المجهود الكبير الذي يبذلونه من اجل تفوقها في العلوم الشرعية وحفظ وقراءة وترتيل القرآن الكريم بالتوازي مع تفوقها دراسيًا، وحصولها على المركز الأول في المستوى الأول من المسابقة .. من جهة أخرى منحت أسرة التربية الإجتماعية بإدارة الخصوص التعليمية، شهادة تقدير للطالبة فاطمة ياسر لتفوقها الدراسي، بخلاف تفوقها في مسابقة حفظ القرآن الكريم، مشيدين بدور أسرتها في بذل كافة الجهود من أجل تفوقها دراسيًا وعلميًا، وكذاك في علوم الدين والشريعة، متمنيين لها دوام النجاح والتوفيق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.