الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«روساتوم» تدشّن الفرع الرئيسي في القاهرة لتوسيع التعاون داخل مصر

روساتوم
روساتوم

دشنت روساتوم، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا و الرائدة في صناعة الطاقة النووية العالمية التي تعمل في 60 دولة، اليوم الفرع الرئيسي الموحّد في القاهرة، بجمهورية مصرالعربية.

وأشارت إلى أن هذا الافتتاح يمثل مرحلة هامة في توحيد البنية التحتية للمكاتب و للشركات التابعة لروساتوم، بهدف الترويج لمنتجات مؤسسات روساتوم في السوق المصري.

وحضر الحفل م. محمد رمضان بدوي، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية للتشغيل والصيانة، د. محمد دويدار، مدير مشروع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، أليكسي كونونينكو، مدير مشروع إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة ونائب رئيس شركة اتوم ستروي اكسبورت ASE-JSC- المقاول العام للمشروع، و د. أحمد العتيق، رئيس المكتب التمثيلي لشركة JSC "ASE" في القاهرة، وأليكسي تيفانيان، الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في مصر، ومراد جاتين، رئيس المركز الثقافي الروسي في مصر، إلى جانب شركاء روساتوم التجاريين المتميزين في مصر..

وعن افتتاح المكتب علق مراد أصلانوف، المدير الاقليمي لمكتب روساتوم في مصر: "لقد قامت شركة روساتوم بإطلاق مبادرة ومشروع صناعي واسع النطاق لتوحيد البنية التحتية لتواجدها بالخارج. و قد تم دمج جميع المكاتب في مصر، لعدد من الشركات التابعة لروساتوم، و التي كانت موجودة سابقا في أماكن مختلفة في مكتب و مكان موحد"

وتابع اصلانوف: "و يمثل افتتاح الفرع الرئيسي الموحّد استمرارًا منطقيًا للعلاقة الطويلة بين مصر وروسيا، التي استمتعت بعلاقات دبلوماسية واقتصادية قوية لعقود من الزمن. كما يشكل فصلاً جديدًا في التعاون، لا سيما في مجال الطاقة النووية وغير النووية، مع تعزيز شراكتنا وتعزيز تبادل المعرفة في مختلف القطاعات"،

و خلال الحدث، قدم مراد أصلانوف عرضًا لأحدث التقنيات والحلول العالمية لروساتوم، بالإضافة إلى القدرات التقنية الرائدة للشركة، مؤكدًا التزام روساتوم بالتنمية المستدامة والتعاون الدولي.

وقال: "نرى في المستقبل مستقبلًا واعدًا في السوق المصرية بالنسبة لروساتوم. من ذوي الأهمية البالغة مشروع روساتوم الحالي لبناء محطة الطاقة النووية في الضبعة في مصر. يعتبر هذا المشروع، الذي يعد أكبر مشروع لمحطة الطاقة النووية وأكثرها تقدمًا على القارة الأفريقية، إشارة عمق التعاون بين البلدين"،

وأضاف: "نحن واثقون من أن التعاون مع مصر سيؤتي ثمارًا رائعة وسيدفع بأجندة التنمية المستدامة للبلاد، وسيدعم أهداف مصر الطموحة ويسهم في تقدمها العام".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الطاقة الذرية الحكومية روساتوم (ROSATOM) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا الرائدة في صناعة الطاقة النووية العالمية، حيث تعمل في 60 دولة.

وكواحدة من رواد الصناعة النووية، تعد روساتوم في طليعة السوق النووية الدولية، بما في ذلك بناء محطات الطاقة النووية، وتعدين وتخصيب اليورانيوم، وتصنيع وتوريد الوقود النووي، وبالتالي على مدار 80 عامًا تقريبًا، تعد الشركة في الصدارة لأسواق المنتجات عالية التقنية الواعدة الجديدة. طاقة الهيدروجين، وتخزين الطاقة، والطب النووي، وطاقة الرياح، والمواد المركبة، وأعمال اللوجستيات، وحلول البيئة - جميعها تشكل أكثر من مائة نشاط تجاري جديد، و تعزز مكانة روساتوم بين عمالقة التكنولوجيا الرائدة، وتضم الشركة حوالي 400 مؤسسة ومنظمة توظف أكثر من 300,000 شخص بشكل إجمالي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة