الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 04:27 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يُطالب الفلسطينيين بمغادرة مدن وسط غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

حذّر جيش الاحتلال الإسرائيلي السكان في أجزاء كثيرة من وسط غزة، من ضرورة المغادرة بشكل عاجل بينما تستمر عملياتها ضد حماس.

وأصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له عبر موقع إكس، يأمر فيه الأشخاص في 15 مبنى تم تحديدها جنوب قطاع غزة بالانتقال إلى الملاجئ، وتشمل هذه المناطق مخيم البريج للاجئين.

ووفقًا لشبكة CNN، فإن الافتقار إلى الاتصالات والوصول إلى الإنترنت في غزة، والذي تدهور بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية، يجعل من الصعب تقييم عدد السكان الذين سيكونون على علم بما يُسميه الجيش الإسرائيلي "تعليمات عاجلة".

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإن الأشخاص في الأماكن التي تم تحديدها يجب أن ينتقلوا على الفور إلى الملاجئ في دير البلح، وسيتم وقف مؤقت للأنشطة العسكرية لأغراض إنسانية في الحي الجنوبي لدير البلح من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 ظهرًا لأغراض المؤن.

ووجه جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين الفلسطينيين بعدم التحرك على المحور الأوسط – طريق صلاح الدين – بسبب المعارك الدائرة في مدينة خانيونس جنوب البلاد.

وأضاف أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي سيسمح بحركة إنسانية للمدنيين عبر المحور الالتفافي غرب خانيونس".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy