الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:21 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية

فيديو مخيف.. أكبر تنين في العالم يلتهم صغير ماعز في 30 ثانية

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

لقطات مروعة وثّقها مقطع فيديو تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظة هجوم سحلية كومودو ضخمة على صغير ماعز في معركة غير متكافئة، انتهت بافتراس الماعز في أقل من 30 ثانية.

وفي الفيديو، ظهرت السحلية الضخمة وهي تتجه نحو صغير ماعز بدا أنه مصابًا وعاجزًا عن الهرب، وفورًا انقض التنين على الحيوان المسكين وقامت بالتهامه بالكامل في لحظات معدودة، لتعود وتبحث عن فريسة أخرى.

ويقول موقع “ريف” للأخبار الخفيفة”: “هناك نوعان من الأشخاص في هذا العالم؛ أولئك الذين يحبون مشاهدة مقاطع فيديو كهذه، وأولئك الذين يرغبون في تجنب مقاطع الطبيعة القاسية بأي ثمن”.

وقد أثار الفيديو، اهتمام عدد كبير من المتابعين على موقع إكس، حيث أشفق بعضهم على صغير الماعز معتقدين أنه كان يستحق فرصة للحياة إلا أن الطبيعة لم تكن عادلة تجاه، لينتهي به الأمر بين فكي التنين الضخم.

ويٌعرف تنين الكومودو بأنه أكبر السحالي في العالم، وهو حيوان مفترس يستطيع أكل كلّ شيء في ثوان في ذلك الغزلان والخنازير والتنين الأصغر وحتى جاموس الماء الكبير.

وتماشيًا لما سبق فإنّه عند الصيد يتبع آلية التمويه والصبر في انتظار مرور الفريسة، في حين أنّه عندما يقبض على فريسته يستخدم مخالبه الحادة وأسنانه المسننة التي تشبه سمك القرش لانتزاع أحشاء فريسته.

Omg pic.twitter.com/UXnwiy7ksR

— Enez Özen | Enezator (@Enezator) December 27, 2023

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.