الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 03:28 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان روسي عاجل بشأن خسائر أوكرانيا في دونيستك

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن أن أوكرانيا فقدت ما يصل إلى 140 جنديًا ونظامي مدفعية أمريكي الصنع من طراز إم 109 بالادين ونظام كراب بولندي الصنع في منطقة جنوب دونيتسك.

خسائر أوكرانيا

وأضافت الدفاع الروسية في تقريرها عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا: "في منطقة جنوب دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة القتال الشرقية، مدعومة بأطقم الطائرات وقوات المدفعية، بضرب قوات ومعدات من لواء الهجوم الجوي 79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ولواء الدفاع الإقليمي 128 بالقرب من نوفوميخيلوفكا وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 140 جنديًا و3 مركبات آلية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه تم تدمير نظامين مدفعيين أمريكيي الصنع من طراز M777 ونظامين مدفعيين أمريكيي الصنع من طراز M109 Paladin ونظام مدفعي Krab بولندي الصنع ونظام مدفعي ذاتي الدفع Akatsiya ونظام D-20 بنيران مضادة للبطارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.