الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير مصري: تفجيرات كرمان ضربة موجعة لأمن إيران

تفجيرات كرمان
تفجيرات كرمان

أكد خبير الشؤون العربية والدولية، خالد محمد علي، أن الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة كرمان في إيران، اختراق أمني كبير نجح فيه الموساد الإسرائيلي في توجيه ضربة مؤلمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأوضح أن أجهزة الموساد الإسرائيلية تمكنت من تشكيل مجموعات من العملاء تعمل داخل إيران، وتتحرك بحرية مطلقة مكنتها من الهروب من جميع الاحتياطات الأمنية الإيرانية، بالتخفي داخل الحشود الضخمة التي ذهبت لإحياء ذكرى قائد فيلق القدس الراحل.

وقال إن العملية جائت استمرارًا لسلسلة من عمليات الموساد التي طالت العاصمة طهران، واغتالت فيها عدد من علماء المشروع النووي الإيراني، كما وصلت إلى تفجير جزئي لبعض المنشآت التي تعمل في المشروع النووي الإيراني، مضيفًا أن واقعة كرمان هذه المرة حظيت بدعم كامل من أجهزة استخبارات دولية لترميم سمعة إسرائيل، وأجهزتها الأمنية، خاصة وأن الأدوار التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة قللت من شأنها كثيرًا عمليات السابع من أكتوبر.

وأكد خبير الشؤون العربية والدولية، أن عمليتي اغتيال نائب رئيس مكتب حماس، صالح العروري، وتفجيرات كرمان، جائت كي تستعيد إسرائيل هيبتها الأمنية التي سحقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر الماضي، عندما نجحت في اختراق جميع الحواجز والاحتياطات الأمنية بأسوار غزة، وتمكنت من الهجوم على 12 موقعًا عسكريا إسرائيليا، وقتلت وأسرت أكثر من 1500 جندي وقائد إسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.