الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:25 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 21-5-2024 والقنوات الناقلة سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-5-2024 مفاجأة في عيار 21 سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-5-2024 آخر تحديث للعملة الخضراء الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ”

خبير مصري: تفجيرات كرمان ضربة موجعة لأمن إيران

تفجيرات كرمان
تفجيرات كرمان

أكد خبير الشؤون العربية والدولية، خالد محمد علي، أن الحادث الإرهابي الذي وقع في محافظة كرمان في إيران، اختراق أمني كبير نجح فيه الموساد الإسرائيلي في توجيه ضربة مؤلمة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأوضح أن أجهزة الموساد الإسرائيلية تمكنت من تشكيل مجموعات من العملاء تعمل داخل إيران، وتتحرك بحرية مطلقة مكنتها من الهروب من جميع الاحتياطات الأمنية الإيرانية، بالتخفي داخل الحشود الضخمة التي ذهبت لإحياء ذكرى قائد فيلق القدس الراحل.

وقال إن العملية جائت استمرارًا لسلسلة من عمليات الموساد التي طالت العاصمة طهران، واغتالت فيها عدد من علماء المشروع النووي الإيراني، كما وصلت إلى تفجير جزئي لبعض المنشآت التي تعمل في المشروع النووي الإيراني، مضيفًا أن واقعة كرمان هذه المرة حظيت بدعم كامل من أجهزة استخبارات دولية لترميم سمعة إسرائيل، وأجهزتها الأمنية، خاصة وأن الأدوار التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة قللت من شأنها كثيرًا عمليات السابع من أكتوبر.

وأكد خبير الشؤون العربية والدولية، أن عمليتي اغتيال نائب رئيس مكتب حماس، صالح العروري، وتفجيرات كرمان، جائت كي تستعيد إسرائيل هيبتها الأمنية التي سحقتها حركة المقاومة الإسلامية حماس في السابع من أكتوبر الماضي، عندما نجحت في اختراق جميع الحواجز والاحتياطات الأمنية بأسوار غزة، وتمكنت من الهجوم على 12 موقعًا عسكريا إسرائيليا، وقتلت وأسرت أكثر من 1500 جندي وقائد إسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.