الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الجديري المائي» .. أزمة جديدة بين طلاب المدارس قبل موسم الامتحانات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بطريقة استباقية تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمواجهة مرض الجديري المائي، بتنفيذ البرامج التوعوية بين تلاميذ وطلاب المدارس في المحافظات المصرية.
وبين المخاوف التي أصابت أولياء الأمور خاصة أن المرض بدأ الحديث عنه تزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، وانقسمت الآراء بين مطالب بإلغاء الدراسة والعودة إلى زمن كورونا بالاكتفاء بإعداد الأبحاث تفاديا للأزمات الصحية التي قد يتعرض لها أبناءهم بسبب انتشار المرض المعلن عنه مؤخرا، فيما يتجه أصحاب الرأي الآخر إلى عدم تعطيل الدراسة والاكتفاء بتطبيق الإجراءات الوقائية، بعد تقديم التوعية اللازمة للأبناء، وبين هذا وذاك قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار خطاب لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية للتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجديري المائي.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي بدأت السبت ٣٠ سبتمبر الماضي ، وتستمر إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.
وطبقا لمواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، باجمالي عدد اسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:-

١- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

٢- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

٣- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

٤ -بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

٥- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

٦- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

٧ - بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.

٨- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

٩ - تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.
١٠- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

١١- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.