الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 يوليو 2024 12:31 مـ 17 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

قرار هام من وزارة التعليم بشأن الطلاب المصابين بالجديري المائي

الجديري المائي في المدارس.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا هاما بشأن الطلاب المصابين بأمراض معدية بالمدارس ومنها الجديري المائي.

وأكدت الوزارة في قراراها، أنه سيتم السماح بتأجيل امتحانات نصف العام لطلاب المدارس المصابين بأي أعراض لأمراض معدية مثل الجديري المائي، بحيث يؤدي الطالب المصاب امتحاناته بشكل مؤجل في الترم الثاني، في حالة احتياج حالته لذلك وفقا لتوصيات الزائرة الصحية الموجودة في المدرسة.

ظهور حالات للجديري المائي بالمدارس

وفي إطار حديثها عن ظهور أي أمراض معدية سواء الجديري المائي أو غيره في أي مدرسة أثناء سير امتحانات نصف العام، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة اكتشاف أعراض خفيفة تسمح بأداء الطالب للإمتحان بدون تأجيل ، سيتم عزله في لجنة خاصة - إذا رأت الزائرة الصحية عدم خطورة ذلك - ليكون بعيدا عن زملائه لأداء الامتحان؛ حفاظاً على سلامة الجميع.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنها وجهت تعليماتها الروتينية المعتادة لجميع مدارس الجمهورية، لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة طوال فترة امتحانات نصف العام للحفاظ على سلامة الطلاب من الامراض المعدية المصاحبة لفصل الشتاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس ملتزمة بتنبيهات توفير النظافة والتهوية الجيدة في جميع لجان امتحانات نصف العام، كما تم التنبيه على الطلاب بأن يلتزم كل طالب باستخدام أدواته الشخصية فقط ، وبعض المدارس نصحت الطلاب بارتداء الكمامات.

وكان شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن الجديري المائي لم ينتشر بين طلاب المدارس بشكل مخيف مثلما اعتقد البعض وانه لا داعي للقلق.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة رصدت حالة واحدة مصابة بمرض الجديري المائي في إحدى المدارس وبناءا عليه حذرت المديريات التعليمية في خطاب رسمي من خطورة انتشار الجديري المائي في المدارس وضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة انتشاره بين طلاب المدارس ، قائلا “إجراءات عادية والوضع مش خطير”.

وشدد “زلطة”، على أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة لمتابعة اي خطر يهدد سلامة طلاب المدارس ، مشيراً إلى توفير زائرة صحية في كل مدرسة للتعامل مع اي اعراض تظهر على الطلاب

وكان قد تسبب خطاب رسمي أرسلته وزارة التربية والتعليم لمديريات التربية والتعليم خلال الساعات الاخيرة ، في إصابة أولياء الأمور بحالة من القلق ، حيث أفاد الخطاب بأنه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تبين انتشار مرض الجديري المائي بين طلاب المدارس في عدد من المحافظات.

موضوعات متعلقة

nawy