الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:22 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل

موعد طرح شهادات الإستحقاق 25% … والحالات المسموح لها بالتجديد

بنك مصر والبنك الاهلي المصري
بنك مصر والبنك الاهلي المصري
القاهرة

ينتظر الكثير من عملاء بنك مصر والبنك الأهلي من أصحاب شهادات 25% مرتفعة العائد ، الموعد الرسمي لإستحقاق هذه الشهادات وحالات التجديد التلقائي للشهادة.

وكان البنك الأهلي المصري وبنك مصر، قد طرحا شهادات الـ 25% لمدة عام، في يناير من العام الماضي 2023 ، وانتهي أجل الشهادة مع بداية يناير 2024.

ويتم صرف عوائد شهادة الـ 25% سنويًا والـ 22.5% شهرياً خلال المدة المقررة من يناير 2023 إلي يناير 2024

موعد صرف شهادات الـ 25%
ووفقا لبيان البنكان، يستطيع عملاء بنك مصر والبنك الأهلي، استحقاق العائد السنوي على شهادات الـ 25% اليوم الخميس الموافق 5 يناير 2024 وحتى 1 فبراير من نفس العام، وهو آخر موعد لاستحقاق عائد الشهادة.

وكان بنكا مصر والأهلي قد لجأ لاكتتاب شهادات الـ 25% العام الماضي، لعدة أسباب أبرزها مواجهة أزمة التضخم، إضافة إلى تحقيق عائد مناسب للعملاء يتوافق مع سعر الفائدة في البنوك في ذلك التوقيت.

وكانت شهادة الـ 25% في ذلك الوقت تعد أكبر طرح تم تقديمه على شهادات الإدخار، حيث تم إغلاقها في 31 يناير بعد ما جمعت مدخرات بنحو 500 مليار جنيه في 28 يوما.

والسؤال الذي يطرحة عملاء البنوك من مستحقي شهادات 25% هو أنه هناك إمكانية تجديد الشهادة تلقائيا عقب انتهاء مدتها آم لا ؟

حيث يرغب الكثيرين في مواصلة استثمار أموالهم في هذه الشهادة مرتفعة العائد.

وعادة ما يتم صرف عائد الشهادة بعد انتهائها للعملاء أو تجديدها تلقائيا وربط أصل الشهادة في أخرى مرتفعة وذلك في حالة وحيدة، كما حدث في شهادات الـ 18%.

وسبق وأعلن البنك الأهلي على موقعه الإلكتروني، أن الشهادة 18% غير المتحفظ عليها -غير مضمنة بقرض- سيتم تحويلها لحساب العميل، في تاريخ الاستحقاق.

أما الشهادات المتحفظ عليها -أي حصل العميل على قرض بضمانها- سيتم تجديدها في تاريخ استحقاقها، لكن تستبدل بالشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري بما يتيح حصول البنك على أقساط القرض الشهرية.

وعن حقيقة إعادة طرح شهادات 25%
حيث تم تداول العديد من الأنباء مؤخرا، عن إعادة طرح شهادة 25% بفوائد أعلى في يناير الجاري عقب انتهائها، إلا أن البنوك الحكومية لم تعلن بعد قرارها بشأن الشهادات الجديدة.

ومن المقرر أن يتم حسم الأمر خلال الساعات القليلة القادمة ، وبالتحديد عقب انتهاء أجل شهادة 25%، حيث من المتوقع تجديد مدة الشهادة لعام آخر بنفس الفائدة أو إعادة طرحها بفائدة أعلى، وفقا لآراء الخبراء والمصرفيون.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الأخير، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، عند 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

كما أبقت لجنة السياسات النقدية على سعر الائتمان والخصم أيضا عند 19.75%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة