الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد سليمان يكشف لـ ”الموجز” تفاصيل شخصيته فى مسلسل ”دماء العذارى” و”الحشاشين” فى رمضان القادم

محمد تمساح ومحمد سليمان
محمد تمساح ومحمد سليمان

محمد سليمان فنان يختار ادواره بعناية قدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة، ومن أبرزهم مسلسل "الضاحك الباكي" بشخصية استيفان روستي، ومسلسل "هبة رجل الغراب" وفيلم "القشاش" ويشارك حاليا في مسلسل "دماء العذارى" مع الفنانة رانيا يوسف والفنان احمد عبد العزيز، من تأليف الكاتب محمد الغيطي، ويقدم من خلاله شخصية مختلفة، وفي رمضان القادم ينافس بمسلسل "الحشاشين".


وقال في حواره لـ "الموجز" أنه سعيد بالمشاركة في المسلسل مع نجوم كبار والكاتب الكبير محمد الغيضي والذي يحب العمل مع، والمخرج الأستاذ عصام شعبان، والذي ينجح في إدارة العمل علي اكمل وجه، مضيفا أن العمل يضم عدد كبير من النجوم، والذي يعشقهم الجمهور، وخبرتهم تمنح اي عمل كل مقومات النجاح.

واضاف أن شخصيته في المسلسل ده دايما هى اللي بيندهله، حيث أنها بعيدة عنه وعن شخصيته الحقيقة، ومن نوعية الأدوار إلتى يحبها، حيث يجسد شخصية صاحب "نايت كلاب" حديث "بتاع الأيام دي" ومع تصاعد الاحداث تتغير اشياء
معينة ويحدث عنده مشاكلات
درامية.

وأكد أن شخصية صاحب "النايت كلاب" بالنسبة له مثيرة، ومتحمس يرى ردود الأفعال عليها، مضيفًا أن عرض الأعمال الفنية علي المواقع الإلكترونية، هو التطور الطبيعي للدراما فحاليا توجد على السوشيال ميديا فيديوهات قصيرة "شورتيز" لجذب الأنظار وسرعة الأحداث، والابتعاد عن تقديم فيديو كامل، والاتجاه العام عند الجمهور وعند الناس كلها بقت في الاختصار، وممكن تقول قصة طويلة عريضة ممكن تختصرها في 5 أو 7 حلقات وخلاص، ولا يوجد طاقة لدي الجمهور حاليا للحلقات الطويلة، فإذن لابد مرعاة أذواق المشاهد.

واكد انها علي الرقم من انتشار القنوات الالكترونية ولكن لا تستطيع سحب البساط من تحت التلفزيون، لإنه ما زال البعض يحن للتاريخ، مصر تاريخ في الدراما وفي الفي والفكر وفي الأدب والفلسفة، وفي المزيكا الكلاسيك وفي المطربين كل شئ.

وعبر عن سعادته بالتعاون مع الكاتب محمد الغيطي حيث أنه صديقه علي المستوى الشخصي، وجاره، و بدأت هذه الصداقة من فترة كبيرة، حوالي من 15 عام عندما قدما سويا مسلسل «أيام الرعب والحب»، وأعجبت بالعمل جدا والورق المكتوب بشكل جيد، وكان حينها توجد حالات انتحار جماعي تحدث في المجتمعات الغربية، الموضوع ده كان كبير في المجتمع في هذا الوقت والجميع يتحدث عنه، وكان يتعرض لنوعية الأحداث التى تجمع الشباب، و ممكن تؤدي بهم إلى هذا النمط من السلوك، وهى "عبدة الشيطان"، وغيرها، و انبهر جدا بالموضوع، وبدأت صداقتهم.

وقال سليمان أنه تعاون معه في مسلسل "الضاحك الباكي" بشخصية "استيفان روستي" والذي حملني مسؤولية كبيرة جدا، حيث أنه رشحني للدور من قبل ما يبدأ التصوير بحوالى 7 أو 8 سنين وكان هناك فنان اخر سيقوم بالدور، ولكن النصيب أن يعود العمل لي.

واضاف أنه يعشق العديد من الأعمال التي قدمها منها " هبة رجل الغراب، فيلم القشاش"، وهى نوعية الأعمال التي يخرج منها خارج شخصيته الحقيقة، مشيرًا أنه يشارك في رمضان القادم بشخصية "بدر الدين الجمال" من خلال مسلسل "الحشاشين" مع النجم كريم عبد العزيز، مشيرا أنه يفضل عرض المسلسلات خارج رمضان، لانها تتقيم بشكل أفضل من غيرها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.