الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 09:37 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«موانئ مصر مش للبيع» .. رسالة هامة لوزير النقل| تعرف على التفاصيل

وزير النقل
وزير النقل

«مصر لا تبيع موانيها» .. بهذه الكلمات أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مصر منفتحه على كل الشركات العالمية، وأنها لا تبيع موانيها، ولا يتم الاستحواذ عليها، موضحا أن التعاقد مع موانئ أبوظبي في محطات الركاب بسفاجا والغردقة وشرم الشيخ، يشمل تعاقد إدارة وتشغيل وتطوير محطات الركاب السياحية وسيتم إعادة تسليمها بعد 15 سنة، وليس بيع او استحواذ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تم تنظيمه للتوقيع بالأحرف الأولي لعقد منح التزام تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي لمحطات الركاب السياحية بموانئ الغردقة و سفاجا و شرم الشيخ لتكون ضمن شبكة الموانئ الدولية التي تديرها المجموعة في اسيا و أوروبا، ويحضر الفاعليات رئيس وقيادات هيئة موانئ البحر الأحمر، ورئيس وقيادات مجموعة موانئ أبوظبي، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع وزير النقل : «الاستحواذ لو قولت أن شركة موانئ أبوظبي اشترت ميناء لكن لما أنا أعمل البنية الأساسية ويجي يشاركني شقيقي لا هو بيع ولا استحواذ، وهو نوع من أنواع الشراكة مرة حق انتفاع ومرة شراكة وهذا استثمار لا هو بيع ولا استحواذ».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة