الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:13 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«تطبيقات الزواج» وسيلة مشروعة .. ويحللها الشرع .. لكن !

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تزايد الحديث عن تطبيقات الزواج، والتي تم إطلاقها للقيام بدور الخاطبة القديم، حيث اتجه فريق إلى أن الشرع يحللها، فيما يرى آخرون أنها لا تتفق مع الشرع وأحكامه.

وفي هذا الإطار يقول الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية : «هناك مدرستان، السادة الشافعية تقول إنها وسيلة مشروعة لكن فى نفس الوقت ينظرون إلى أن استخدام هذه الوسيلة مسؤولية المستخدم».


وكشف أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الافتاء المصرية، خلال استضافته ببرنامج «مع الناس»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس، قائلا: «المدرسة الثانية، وهى السادة المالكية، تقول إن الأمر يتعلق في ما توديه هذه التطبيقات الإلكترونية فى الزواج».

وشدد الورداني، على أن دار الافتاء تنظر إلى التطبيقات أنها وسيلة للتعارف، لكنها تستخدم فيما لا تؤدى الغرض الذى أسست من أجله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.