الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 01:17 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف عليها .. إزاي تستخرج بطاقة الرقم القومي ”VIP”

يحتاج الكثير من المواطنين إلى استخراج بطاقة الرقم القومي في أسرع وقت لقضاء بعض مصالحهم الشخصية، لذلك أعلنت منصة الأحوال المدنية عن استخراج بطاقة الرقم القومي في مدة لا تتجاوز الـ 120 دقيقة تحت مسمى استخراج بطاقة الرقم القومي vip.

يقتصر استخراج بطاقة الرقم القومي vip من الإدارة العامة للأحوال المدنية في العباسية فقط، وذلك من خلال استمارة مخصصة لهذه البطاقة في حالة الظروف العاجلة، وفي السطور التالية نرصد  طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي vip:


خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي vip

التوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية في العباسية.شراء استمارة vip يتم إرفاقها مع الاستمارة العادية في حالة وجود أختام من جهات حكومية على البطاقة العادية تثبت الوظيفة.ملء استمارة vip وتقديمها إلى الموظف المختص في الأحوال المدنية.الانتظار 120 دقيقة حتى يتم طباعة البطاقة وتسليمها للمواطن.تسليم البطاقة القديمة حال وجودها.


المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي vip

تقديم مستند إلكتروني يثبت الشخصية وصورة بطاقة تحقيق شخصية - جواز سفر.يجب تقديم شهادة ميلاد إلكترونية (ضوئية) في حالة عدم وجود جواز سفر أو صورة بطاقة الرقم القومي.وثيقة الزواج أو البطاقة العائلية بالنسبة للزوجات فقط.اعتماد المهنة من النقابة المختصة لأصحاب المهن النقابية.صورة ضوئية من المؤهل الدراسي، يطلع الموظف على الأصل لإثبات المؤهل الدراسي.في حالة طلب تغيير محل الإقامة، يجب أن يكون بموجب عقد موثق في الشهر العقاري، أو إيصال غاز أو تليفون أو كهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة