الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رجل يجبر جروًا على شرب الويسكي.. مقطع فيديو يشغل الغضب بالهند

كلب يشرب الخمر
كلب يشرب الخمر

تسبب مقطع فيديو في اشتعال غضب واسع بين مستخدمي مواقع التواصل في الهند خلال الساعات الماضية، إذ أظهر مجموعة من الأشخاص وهم يجبرون جروًا على شرب الخمر، مما أثار إدانات من الجمهور ونشطاء حقوق الحيوان.

وفي الفيديو الذي تم تصويره في ولاية راجاستان ساواي مادهوبور، ظهر رجل يعرف نفسه باسم "شيرو بوردا"؛ وهو يجعل الجرو يشرب الويسكي من كوب بلاستيكي بجوار النار في قطعة أرض شاغرة، أثناء نزهة مع أصدقاءه.

ومع انتشار الفيديو، قام مكتب المساعدة التابع لشرطة راجاستان بالإشارة إلى الشرطة المحلية في منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقًا)، بينما ردت الشرطة بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن الكلاب ليست مثل البشر فيما يخص تناول الخمور، لأن كبد الكلب غير مجهز لتحليل الكحول، ويمكن أن تتعرض للتسمم بالكحول تمامًا مثل البشر، ولكن بسرعة أكبر، وفقًا لموقع رعاية الحيوانات الأليفة "روفر".

كما يمكن أن يسبب الكحول الخمول، والاكتئاب في الجهاز التنفسي، وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل خطير في الكلاب. بل هو أكثر خطورة على الجراء.

وأدان الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي الرجل لأنه وضع الجرو في هذه المحنة التي قد تفقده حياته، واصفينه هو وأصدقاءه بأنهم غير إنسانيين.

in logo ko itne log follow karte hai pr inke karam nahi dekhte kitne gande log hai kitna shota bacha hai jaan ja sakti hai @SPsawaimadhopur @PoliceSawai plz???? iss bande pe karwahi ki jaye @RajPoliceHelp @PoliceRajasthan @RajCMO @SurajSDubey_ @JesudossAsher @asharmeet02 @Bratin_v https://t.co/nqnFMHwJ1v pic.twitter.com/l8odn4hq7l

— voiceforanimals11 (@vfanimals11) January 5, 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة