الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 03:43 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. هبوط اضطراى لطائرة مصر للطيران المتجهة لليبيا في أثينا .. تعرف على السبب

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران أن رحلتها رقم MS829 بطائرة من طراز B737-800 والتي كانت متجهة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار بنينا الدولي ببني غازي بدولة ليبيا وعلى متنها 111 راكبا، قامت بتغيير مسارها وهبطت بمطار أثينا الدولي.

وبحسب بيان الشركة فإن قائد الطائرة قرر ذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية بمطار بنينا الدولي وانعدام مستوى الرؤية بسبب الأتربة وصعوبة الهبوط في المطار، ولذا فقد تم تغيير مسار الرحلة إلى المطار البديل المخطط وهو مطار أثينا الدولي.

وفي سياق آخر، قامت أكاديمية مصر للطيران للتدريب بتنظيم دورة تدريبية فى مجال سلامة الغذاء بعنوان "Food Safety Onboard" لعدد كبير من الشباب بواسطة "شركة ميديكس للتدريب وتكنولوجيا التعليم" وذلك لتنمية الوعى لديهم بمنظومة سلامة الغذاء على الطائرة وإكسابهم المهارات اللازمة وإعدادهم لسوق العمل في هذا المجال.

ويأتي ذلك فى إطار حرص أكاديمية مصر للطيران للتدريب على التوجه نحو التوسع فى تقديم خدماتها التدريبية بهدف نقل الخبرات وتقديم كافة سبل الدعم للشباب.

ويتضمن البرنامج التدريبي جولات تعريفية متتالية لشرح جميع أنشطة الأكاديمية المتطورة من أجهزة الطيران التمثيلي المخصصة لتدريب الطيارين متمثلة في طرازات
A320.A320neo.A220.A330/B737.B777، وتدريب مهندسي صيانة الطائرات؛ وأيضا جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئ CEET؛ بالإضافة إلى جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على تقديم الخدمات على الطائرة CST، حيث تم تقديم شرح عملي لما تم دراسته خلال الدورة التدريبية عن كيفية استلام وتجهيز وتقديم الوجبات على الطائرة بشكل آمن بحيث يضمن سلامة المسافرين عند تناول الوجبات، وأخيرًا يتم تسليمهم شهادات اجتياز التدريب.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.