الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:12 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول رد من وزير الدفاع الأمريكي بعد إخفاء دخوله المستشفى

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنه كان بإمكانه إبلاغ الناس بشكل أفضل بشأن دخوله المستشفى مؤخرًا، وفق ما ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

وذكر أوستن : “أنا سعيد جدًا لأنني في حالة تحسن وأتطلع إلى العودة إلى البنتاجون قريبًا” .

تابع "أتفهم أيضًا مخاوف وسائل الإعلام بشأن الشفافية وأدرك أنه كان بإمكاني القيام بعمل أفضل لضمان إعلام الجمهور بشكل مناسب. أنا ملتزم بالقيام بعمل أفضل".

وزير الدفاع الأمريكي يدخل المستشفى


وأضاف أوستن: "لكن من المهم أن أقول: هذا الإجراء الطبي يخصني فقط، وأتحمل المسؤولية الكاملة عن قراراتي بشأن الكشف".

وأعلن البنتاجون يوم الجمعة أن أوستن تم إدخاله إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري مساء الاثنين. وذهب إلى المستشفى بسبب "مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري ".

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون الميجور جنرال بات رايدر في بيان يوم الجمعة : “في جميع الأوقات، كان نائب وزير الدفاع مستعدًا للعمل وممارسة صلاحيات الوزير، إذا لزم الأمر” .

وقال رايدر إنه ليس من الواضح متى سيخرج أوستن من المستشفى لكنه قال إنه يتعافى.

البنتاجون يخفي نبأ دخول وزير الدفاع الأمريكي إلى المستشفى

أخفى البنتاجون الكشف عن دخول أوستن إلى المستشفى و يعد هذا أمرًا خارجًا عن المألوف بالنسبة للرئيس وغيره من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء مجلس الوزراء، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وبعثت رابطة الصحافة في البنتاجون، وهي مجموعة من الصحفيين الذين يغطون انباء وزارة الدفاع، برسالة وصفت فيها الأمر بأنه مثير للغضب.

ولم يعرف بعد ما هو مرض أوستن.
ويعد أوستن جنرال متقاعد بالجيش من فئة أربع نجوم، خدم أكثر من 40 عامًا في الجيش، ويبلغ من العمر البالغ من العمر 70 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.