الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رحلة على ”تيك توك”.. مغامر يسافر 18000 ميل مع حقيبة ظهر وخيمة فقط

وثق مغامر عبر تطبيق تيك توك، رحلته لركوب الدراجة لمسافة 18000 ميل من ألاسكا إلى الأرجنتين، والتي قابل خلالها العديد من المخاطر والحيوانات المرعبة.

وأوضح دان كامب، البالغ من العمر 23 عامًا، أنه أثناء الرحلة، كان معرضَا لخطر الافتراس من قبل دب أشهب .

وقال دان لصحيفة "مترو" :" لقد كان دبًا أشيب، ذهبت لأحضر رذاذ الدب الخاص بي وعندما نظرت مرة أخرى، كان يقصف الخندق بالفعل وعلى بعد بضعة أمتار مني"، وأضاف :"لقد كنت متجمداً تماماً. إذا أراد قتلي، لم يكن هناك أي شيء يمكنني القيام به حيال ذلك على الإطلاق".

لحسن الحظ، قرر الدب أن دان لن يكون وجبة جيدة وهرب.

حلم دان بالمغامرة بعد أن قطع مسافة 2000 ميل تقريبًا من مانشستر إلى إسطنبول العام الماضي لجمع الأموال لصالح مؤسسة Pink Ribbon Foundation، وهي مؤسسة خيرية لمكافحة سرطان الثدي، وعلى الرغم من عدم وجود أي خبرة حقيقية له في ركوب الدراجات، إلا أنه لم يستطع الانتظار لتنظيم رحلة أخرى.

وقال المغامر :" في غضون أربعة أيام تقريبًا من عودتي إلى المنزل، بدأت التخطيط لهذا الأمر وذهبت في أسرع وقت ممكن"، وواصل :"أنا حقًا لا أفعل الكثير من التخطيط." لدي فكرة غامضة عما أفعله وأقوم بتحريكه نوعًا ما بينما سأستمر.

لذلك، في يونيو من العام الماضي، مسلحًا بدراجته ومعدات التخييم والطعام الذي يكفي بضعة أيام، قام بثلاث رحلات (بما في ذلك توقف لمدة 16 ساعة) للوصول إلى نقطة البداية، خليج برودهو، ألاسكا، ومنذ ذلك الحين، ركب دان دراجته عبر كندا، مرورًا بواشنطن وأوريجون ونيفادا، وهو الآن يتجول عبر كاليفورنيا. هدفه هو الانتهاء في أوشوايا، التي يعتقد أنها الطرف الجنوبي في أمريكا الجنوبية.

تبدو مغامرته، التي يوثقها على تيك توك، وكأنها شيء من فيلم، وهو يمر بمناظر غروب الشمس الوردية الضبابية على قمم الجبال، والمسارات الثلجية مع الماعز الجبلي، والبحيرات المثالية.

لقد شهد دان أيضًا مناخات قطبية معاكسة، من حرارة الصحراء إلى ثلوج القطب الشمالي - ويقتبس ورقة من كتاب ديفيد أتينبورو من خلال التقاط صور لجميع الحياة البرية التي رآها حتى الآن.

ومن الناحية المالية، خصصت ميزانيته 10 دولارات (أو 8 جنيهات إسترلينية) لكل يوم، وذلك بفضل التخييم البري والطعام الذي يشتريه المتجر، وحافظ على روتينه البسيط.

مع وجود 10 ساعات فقط من ضوء النهار في الوقت الحالي بسبب فصل الشتاء، يوضح دان أنه يحب أن يبدأ العمل بسرعة كبيرة، لذا يستيقظ في حوالي الساعة 6 صباحًا، ويقوم بمهمته الأساسية الأولى - إعداد القهوة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة