الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 04:14 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل انطلاقها بأيام .. تعرف علي قائمة المرشحين للتتويج بكأس أسيا

تستضيف دولة قطربطولة كأس آسيا خلال الفترة من 12 ينايرحتى 10 فبرايرمن العام الجاري بمشاركة 24 منتخبًا يتنافسون على لقب البطولة القارية.

وتشهد بطولة كأس آسيا 2023 مشاركة العديد من المنتخبات الكبيرة التي سبق لها التتويج باللقب أكثر من مرة مما يجعلها في صدارة الترشيحات للفوز باللقب مرة أخرى.

ونستعرض فيما يلي أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس آسيا 2023:

المنتخب الياباني يسعي للقب الخامس

يعد المنتخب الياباني أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث يملك تاريخًا حافلًا بالنجاحات في البطولة، إذ توج باللقب أربع مرات أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، لينفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة القارية.

ويتطلع المنتخب الياباني إلى استعادة لقب كأس آسيا الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2011، متسلحًا بأدائه المميز في مونديال قطر 2022، حيث حقق نتائج مذهلة، أبرزها الفوز على منتخبات أوروبية عريقة مثل ألمانيا وإسبانيا.

وتضم تشكيلة اليابان مجموعة من اللاعبين المميزين، وعلى رأسهم تاكيهيرو تومياسو، وكاورو ميتوما، وتاكومي مينامينو، وسيعتمد المدرب هاجيمي مورياسو على هذه المجموعة من اللاعبين لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة، ما يجعله مرشحًا للتتويج بلقب كأس آسيا 2023.

المنتخب السعودي يسعي لاستعادة أمجاده

يعد المنتخب السعودي أحد أبرز المنتخبات بقارة أسيا حيث يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات حصدًا للقب الآسيوي، بالتساوي مع إيران، بواقع 3 ألقاب، ما يجعله من المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة على لقب كأس آسيا قطر 2023.

تسعي السعودية لاستعادة أمجادها في كأس آسيا، حيث كانت من أقوى المنتخبات القارية في الثمانينيات والتسعينيات، عندما فازت باللقب ثلاث مرات (1984، 1988، 1996)، بينما خسرت نهائي نسخة 1992 أمام اليابان بهدف نظيف.

كوريا الجنوبية تبحث عن التتويج الثالث

كوريا الجنوبية هي صاحبة الرقم القياسي في عدد المشاركات في كأس آسيا، بواقع 14 نسخة، بالتساوي مع إيران. وفازت باللقب مرتين في عامي (1956 و1960).

ويعتمد المنتخب الكوري على مجموعة من اللاعبين المحترفين في الملاعب الأوروبية، والذين يتمتعون بخبرات كبيرة ومهارات عالية. ويقود هذه المجموعة نجم المنتخب ونادي توتنهام الإنجليزي، سون هيونغ مين، الذي يُعَدّ أحد أفضل اللاعبين الآسيويين في العالم.

إيران تسعي لبسط نفوذها الكروي علي القارة

يُعتبر المنتخب الإيراني أحد أكثر المنتخبات تميزًا في تاريخ كأس آسيا، حيث شارك في 14 نسخة من البطولة، وحقق ثلاث بطولات متتالية في أعوام (1968 و1972 و1976)، وهو رقم قياسي لم يحققه أي منتخب آخر.

ويأمل المنتخب الإيراني تقديم أداء رائع في كأس آسيا، وذلك بقيادة المدرب المحلي أمير غالينوي، الذي خلف البرتغالي كارلوس كيروش بعد كأس العالم 2022 في قطر.

قطر تراهن على عامل الأرض والجمهور للتتويج باللقب

يسعى المنتخب القطري لمواصلة تألقه في قارة آسيا، بعد أن حقق إنجازًا تاريخيًّا بفوزٍ مستحقٍ بلقب كأس آسيا لأول مرة في تاريخه عام 2019. كان هذا الإنجاز تتويجًا لجهودٍ مضنيةٍ بذلها الاتحاد القطري لكرة القدم خلال السنوات الماضية، بهدف تطوير اللعبة في البلاد.

وبعد 4 أعوام من التتويج القاري، يسعى العنابي لمواصلة تألقه في قارة آسيا، والدفاع عن لقبه في بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي ستُقام على أرضه ووسط جماهيره.

شارك المنتخب، الملقب بـ"العنابي"، في كأس آسيا 10 مرات سابقة، ويملك منتخبًا قويًا، توقع الكثيرون أن يقدم مستويات مذهلة في كأس العالم 2022، لكنه ودّع المسابقة مبكرًا من الدور الأول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.